غرفة صناعة الجلود: مصر تنتج 25٪؜ من مستلزمات إنتاج الأحذية

جمال السمالوطي
جمال السمالوطي

قال جمال السمالوطي رئيس غرفة صناعة الجلود إن مصر تصنع فقط 25% من مستلزمات الإنتاج اللازمة لصناعة الأحذية والمنتجات الجلدية.

وأضاف «السمالوطي» أن هناك أهمية كبرى للمشاركة في المعارض الخارجية الخاص بالمستلزمات للتعرف على آخر ما توصلت إليه التكنولوجيا العالمية في هذه الصناعة والموديلات الجديدة.

وأوضح رئيس غرفة صناعة الجلود أن ان المشاركة بهذه المعارض دائمًا يسفر عن إبرام تعاقدات بين الشركات المصرية المشاركة ونظائرها من الشركات الاخرى المنتجة لمستلزمات الإنتاج.

وأضاف «السمالوطي» أن الغرفة تعد دراسة حاليًا للمشاركة في عدد كبير من المعارض الخارجية وتنظيم بعثات تجارية لفتح أسواق جديدة للمنتجات المصرية عالميًا والمساهمة في زيادة صادرات القطاع.

وأشار إلى أنه من أبرز هذه المعارض معرض لينيابيلي في إيطاليا خلال شهر فبراير المقبل، مؤكدًا أن المشاركة في هذه المعرض يعطي فكرة للمنتج المصري بكيفية تطوير منتجه ويستطيع المنافسة عالميًا.

وأشار إلى أنه خلال الفترة الماضية وبسبب جائحة كورونا توقفت مشاركة الشركات المصرية في المعارض الخارجية أو استقدام بعثات تجارية لمعرض القاهرة الدولي للجلود المقام سنوياً في مصر، مما كان لذلك آثار سلبية على حجم صادرات القطاع.

وأكد أنه مع عودة المشاركة وبقوة في المعارض الخارجية و دعم الدولة بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي للصناعة المصرية والسعي لتحقيق الهدف الأبرز بالوصول بصادرات مصر إلى 100 مليار دولار سنويًا سيكون هناك دور قوي لصناعة الجلود المصرية على الخريطة العالمية.

اقرا ايضا :رئيس اقتصادية قناة السويس: نسعى لتحقيق أكبر عائد من الاستثمارات في «إكسبو دبي»

 

تعليق