استشاري الأمراض الجلدية: عوامل عدة تساعد على «الأرتيكارية» بجسم الانسان

الأرتيكاريا
الأرتيكاريا

قال الدكتور هاني الناظر استشاري الأمراض الجلدية إن هناك العديد من العوامل التى تساعد على الأرتيكاريا بجسم الانسان، فيجب علينا الاستحمام بصابونة جلسرين، محذرا من استخدام أي نوع أخر من أنواع الصابون، كاشفا أن جميع المواد الكيمائية التى يتم استخدامها كبرفان أو مزيل عرق فهى خطر للمصابين بالأرتيكارية، كما يجب أن يرتدي الشخص المصاب بها بملابس قطنية فقط.

وأضاف الدكتور هاني الناظر استشاري الأمراض الجلدية، خلال استضافته فى برنامج «صباح الورد» عبر فضائية «تن»، أنه يجب على كل من يصاب بمرض الأرتيكارية ألا يستخدم غطاء من الصوف والخيوط الصناعية فى الشتاء، ويبتعد تماما عن استخدام البخور فى المنزل، كما أنه يجب عليه عدم التواجد فى مكان به أى نوع من الحيوانات الأليفة. 

وأشار هاني الناظر استشاري الأمراض الجلدية، إلى أنه لا يجب على مريض الأرتيكارية ألا يتناول جميع أنواع المخلالات، كما أنه يجب أن يتبعد عن جميع أكل البحر، مثل : الأسماك والجمبري، وأضاف أن هناك العديد من الأطعمة الأخرى التي تساعد على الإصابة بزيادة الأرتكارية، مثل: البيض والشيكولاتة والآيس كريم والجاتوه بالشيكولاتة.

وأكد  هاني الناظر استشاري الأمراض الجلدية أن الشعر الذى يتساقط من الحيوانات الأليفة بالمنزل، يتسبب في زيادة الإحساس بالأرتيكارية، فلذلك يجب على مريض الأرتيكارية أن يبتعد عن تربية تلك الحيوانات تماما.

وأوضح  هاني الناظر استشاري الأمراض الجلدية أن نقص الفيتامينات أحد أهم  الأسباب الرئيسية لسقوط الشعر، معقبا:«جميع الأشخاص الذين يهملون تناول طبق السلطة الخضراء، ولا يشربون كميات وفيرة من المياه، ستعانون من سقوط الشعر على الفور».

اقرأ أيضا : هل تزيد المرطبات من حب الشباب..هاني الناظر يجيب| فيديو