اتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين بالغردقة

استمرار اللجنة البيئية في سحب مياه الصرف الصحي قبل دخولها الخدمة بالغردقة

صورة موضوعية
صورة موضوعية

استجابة لشكوي المواطنين قامت صباح اليوم الخميس، لجنة مشكلة من الإدارة العامة لشئون البيئة والهيئة القومية لمياه الشرب والصرف وشرطة البيئة بالاضافة الي مشاركة المجتمع المدني للمرور على شبكة الصرف بالغردقة وفي إطار الاهتمام المستمر من قِبل اللواء عمرو حنفي محافظ البحر الأحمر، بأعمال توصيل شبكة الصرف الصحي بجميع مناطق مدن الغردقة.

قامت اللجنة بعمل معاينات طفح مياه الصرف الصحي من الخزانات الخاصة بالعمارات وكذلك التوصيل على الشبكة التي لم تدخل الخدمة بمنطقة شارع المدارس، كما قامت اللجنة بأعمال سحب المياه الموجودة داخل الشبكة قبل دخولها الخدمة، وإزالة وشفط مياه الصرف الصحي من الشارع الناتجة من توصيل أصحاب العمارات منافذ صرف علي الشبكة الرئيسية التي لم تدخل الخدمة، وتم تنظيف الشارع وعودته إلي طبيعته، مراعاة وحفاظاً علي صحة وسلامة المواطنين.

وفي السياق ذاته قامت اللجنة باتخاذ الإجراءات القانونية ضد اصحاب العمارات التي بها طفح مياه صرف صحي من الخزانات الموجودة اسفل كل عمارة.

يذكر أن اللواء عمرو حنفي محافظ البحر الأحمر، أصدر تعليماته بقيام اللجنة بالمرور علي كافة شبكات الصرف الصحي داخل مدينة الغردقة  بدء من يوم ١ نوفمبر الي نهاية الشهر الجاري.

وللابلاغ عن شكاوي المخلفات البيئية يرجي التواصل مع الاستاذ زكريا سلطان مفتش الشكاوي البيئية علي الرقم التالي  ٠١٠٠٤٥٢٨١٥٢ 
اقرأ أيضا | بالأسماء.. دورتان في المواطنة والتوعية السكانية بأوقاف البحر الأحمر