«الرابطة» تعلن الطوارئ لقمة الأهلي والزمالك الـ123

أعلنت رابطة الأندية المحترفة برئاسة النائب أحمد دياب
أعلنت رابطة الأندية المحترفة برئاسة النائب أحمد دياب

كتب محمد يحيى يوسف:
أعلنت رابطة الأندية المحترفة برئاسة النائب أحمد دياب حالة الطوارئ ووضعت كل اهتماماتها للخروج بمباراة القمة  الـ١٢٣ بين الأهلى والزمالك التى تأتى غدا ضمن مواجهات الجولة الثالثة للدورى الممتاز فى أبهى صورها وهى المباراة المقرر إقامتها فى الثامنة من مساء الجمعة.

تعد تلك المباراة هى القمة الأولى تحت إشراف رابطة الأندية التى تم اشهارها فى بداية الموسم الجارى. وشدد دياب على أنه سيكون هناك عقوبات رادعة ضد أى تجاوز خلال مباراة القمة وأن هناك مسئولية كبيرة على أعضاء المنظومة الكروية لنبذ التعصب، وأن أى هتافات منافية خلال القمة ستعنى عقوبات على النادى مثلما تنص لائحة العقوبات. وأكد دياب أنه سيكون هناك عقوبات رادعة فى انتظار أى تجاوز أو خروج عن الروح الرياضية، كما أنه يثق جدا فى قدرة الجماهير على ضبط النفس وتحمل المسئولية. وعن الأزمة الخاصة بعقوبة محمود عبد الرازق «شيكابالا» قائد الزمالك أكد دياب أن أى عقوبات انضباطية صادرة عن اتحاد الكرة الموسم الماضى ملزمة لنا مثل إيقاف على ماهر أو شيكابالا، لسنا طرفا أو جهة تنفيذ فى ذلك الأمر.

وأنه سيكون هناك لجنة فنية فى المستقبل القريب لاختيار أفضل لاعب فى كل جولة وكذلك جوائز له. كما قررت الرابطة تعيين مراقبى مسابقات لقمة الزمالك والأهلى من أجل متابعة جميع الأمور والأحداث داخل اللقاء.
أكد مسئولو الرابطة أن المباراة ستقام فى موعدها ولا نية لتأجيلها أو تغيير الملعب ، بحضور جماهيرى بواقع ألف مشجع لكل نادٍ، ولا نية لمنع التواجد الجماهيرى كما يتردد.


وعقدت الرابطة اجتماعا أمس مع اللواء على درويش رئيس هيئة استاد القاهرة ورئيس شركة «تذكرتى» لتحديد تفاصيل المباراة التنظيمية وأماكن جلوس الجماهير.


وأكد على درويش على جاهزية الملعب لاستضافة مباراة الزمالك ضد الأهلى وأن أرضية ستاد القاهرة ممتازة وجاهزة لاستضافة المباراة، وكل الإمكانيات جاهزة، سواء كاميرات المراقبة أو غرف الملابس. وعلى جانب آخر كشف درويش عن محاولات لنقل مباراة مصر والجابون فى الجولة الأخيرة من المرحلة الثانية لتصفيات كأس العالم، إلى استاد القاهرة.


وأن هناك محاولات لنقل المباراة (من استاد برج العرب) إلى استاد القاهرة، خاصة أن كارلوس كيروش المدير الفنى للمنتخب يرغب فى اللعب بالقاهرة.