«التعليم» تتيح خاصية السداد الإلكتروني للمصروفات الدراسية 

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

أتاحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، رابطا إلكترونيا عبر موقعها الرسمي على شبكة الانترنت، لإمكانية سداد الطلاب وأولياء الأمور للمصروفات المدرسية للمدارس الحكومية والرسمية، حيث يمكن للطالب أو ولي الأمر سداد المصروفات من خلال كروت مسبقة الدفع أو أو كروت الائتمان من خلال الضغط على  الرابط التالي: 
https://eps.emis.gov.eg/


وأوضحت الوزارة، أنه تم تفعيل هذة الخاصية بجانب تفعيل خدمة سداد المصروفات الدراسية للعام الدراسي 2021/2022 لجميع المراحل التعليمية والصفوف الدراسية، اليوم الأحد 3 اكتوبر بالرقم القومي للطالب بجميع مكاتب (البريد/ فوري/ أي فاينانس والمنافذ التابعة لها (وقتي. ايجي. باي. سداد. طلقة. ضامن. امان. مصاري. بيى. ممكن. موجه. أموال. خالص موبايل).

وحددت الوزارة خطوات الدفع الالكتروني من خلال الدخول أولا على رابط سداد المصروفات: https://eps.emis.gov.eg/، إضافة إلى إدخال الرقم القومي لولي الأمر ثم إدخال كلمة المرور التي قام ولى الأمر بكتابتها عند إنشاء الحساب الخاص به، على أن يتم الضغط على ايقونة تسجيل الدخول.

وكانت قد أصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، قرارا حددته به المصروفات الدراسية ومصروفات الاشتراكات ومقابل الخدمات الإضافية والأنشطة الطلابية من طلاب وطالبات المدارس بجميع المراحل التعليمية المختلفة كما يلي:

من رياض الأطفال حتى 3 ابتدائي: 300 جنيه.

من 4 ابتدائي حتى 3 إعدادي 200 جنيه.

من اولى ثانوي حتى 3 ثانوي: 500 جنيه.

صفوف التعليم الثانوي الفني بجميع أنواعه وأنظمته (3 و5 سنوات): 200 جنيه.


كما أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه يسدد كل من يتقدم للامتحانات العامة بمدارس التعليم الاساسي أو مدارس التعليم الثانوي العام أو المدارس الثانوية الفنية والدراسات التكميلية الصناعية المصروفات التالية:


- رسم دخول امتحانات شهادة اتمام الدراسة بمرحلة التعليم الأساسي: 148 جنيها مقابل خامات ومستلزمات امتحانات لكل مرة من مرات التقدم + 2 جنيه كرسم إضافي لدخول الامتحان.
_ رسم دخول امتحانات الثانوية العامة: 200 جنيه مقابل خامات ومستلزمات امتحانات لكل مرة من مرات التقدم + 2 جنيه كرسم إضافي لدخول الامتحان للمرة الأولى أو الثانية، و202 جنيه للمرة الثالثة أو الرابعة.

- رسم دخول امتحان دبلوم المدارس الفنية: 193 جنيها مقابل خامات ومستلزمات امتحانات لكل مرة من مرات التقدم + 7 جنيهات كرسم إضافي عن كل مرة من المرات الثلاث الأولى لدخول الامتحان + 15 جنيها مقابل خامات امتحانات عملية + 20 جنيها مقابل استخدام العدد للمتقدمين من الخارج تورد لحساب المديرية.

- رسم دخول امتحانات دبلوم الدراسات التكميلية: 193 جنيها مقابل خامات ومستلزمات امتحانات لكل مرة من مرات التقدم + 7 جنيهات رسم إضافي للامتحان + 15 جنيها مقابل خامات الامتحانات العملية.

اقرأ أيضا

التعليم توزع أجهزة التابلت للأول الثانوي بمحافظتي المنوفية وبني سويف