أبرزهم «جراند كانيون وفيكتوريا».. عجائب الدنيا السبع الطبيعية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


تتعدد وتتنوع عجائب الدنيا السبع الطبيعية، فهي ناتجة عن ظواهر طبيعية أو تكوينات جغرافية والتي تركت لنا جمالا لم نراه من قبل.


وتتميز تلك العجائب الطبيعية بالكثير من الألوان الخلابة والتي تتوافد اليها عشرات الآلاف من الاشخاص الذين يأتون متزاحمين اليها لرؤيتها كل عام ، وتشمل العجائب الطبيعية اماكن كثيرة أبرزها:

- اورورا بورياليس:

ظاهرة طبيعية يظهر عرض رائع من اللون الاخضر والارجواني والازرق في السماء ليلا في معظم الاحيان بين فصلي الخريف والربيع المعتدل، ولكن يجب تجنب معرفة ماهية هذه الالوان عندما يكون هناك ضوء القمر.


ويمكن أن تري ذلك بدقة عندما تركب سفينة هنام فهي وسيلة رائعة واحدة لمشاهدة اورورا بورياليس نظرا لعدم وجود التلوث الضوئي حولها، وتعتبر أفضل الاماكن لرؤية هذا الشفق تشمل شمال النرويج، والدائرة القطبية الشمالية او جزر سفالبارد ، ويمكنك ايضا القيام بالرحلات البرية لكي تري هذا المنظر الرائع والنادر في أماكن مثل ايسلندا.


- الحاجز المرجاني العظيم:

 ظاهرة طبيعية مشهورة وعلي قائمة عجائب الدنيا السبع الطبيعية في العالم ، فهو اكبر نظام للشعب المرجانية على الارض، وهي كبيرة للغاية بحيث يمكن رؤيتها من الفضاء، وأصبح الحاجز المرجاني العظيم مقصدا للسياح ، فقد يكون الغوص وسيلة رائعة هناك لرؤية هذا الجمال الاخاذ من الشعاب المرجانية والحياة البحرية، وقد يحتوي على 1500 نوع مختلف من الاسماك.


جبل إيفرست:

هو أعلى جبل في العالم، فهو يقف علي ارتفاع 29035 قدم فوق مستوى سطح البحر ، وبسبب جماله ومركزه كأعلى الجبال، أصبح جبل ايفرست يحظى بشعبية كبيرة بين المتسلقين ، ومع ذلك، فان تسلقه يمكن ان يكون صعبا للغاية، حيث أن سطح جبل ايفرست يتكون من أنواع مختلفة من الصخر والحجر الجيري والرخام ويتم تغطية قمة الجبل بالثلوج على مدار السنة.


 

شلالات فيكتوريا:

عبارة عن ستارة كبيرة من المياه المتساقطة في العالم، وتسمى هذه الشلالات الشهيرة موزي والتي تعني الدخان الرعد ، واطلق عليها هذا الاسم من قبل قبيلة كولولو التي عاشت في المنطقة منذ عام 1800 ، وسميت هذه الشلالات لاحقا علي اسم ملكة بريطانيا الملكة فيكتوريا، وهي تقف على نهر زامبيزي على الحدود بين زامبيا وزيمبابوي.


- وادي جراند كانيون:

هو وادي ضخم  في الولايات المتحدة الأمريكية، وهو ظاهرة طبيعية تماما تشكل قبل الالاف السنين من نهر كولورادو وروافده التي تخترق طبقات وطبقات من الصخور لتجد مسارها ، فهو علي مساحة 277 ميلا طولا ويصل عرضا إلى 18 ميلا، في حين انه على عمق ميل ، ويعتبر من المعالم السياحية الشهيرة ،وقد تعتبر الوسيلة الجيدة لرؤية حجمه الهائل هو ركوب طائرة هليكوبتر فوق الوادي.


- ميناء ريو دي جانيرو:

تم اكتشافه من قبل المستكشف البرتغالي غونكالو عام 1502 ، وتولى ثلاثة أشهر للابحار من لشبونة، البرتغال، إلى أن وصل الى مدخل نهر كبير ، ثم وجد هذا المرفأ ، فكان عبارة عن خليج يحيط به الجبال الكبيرة ذات الشكل الغريب، والتي اطلق عليها اسم بعد يوم من وصوله ريو دي جانيرو ، فكان هو اعلى قمة جبلية تحيط ميناء كوركوفادو حيث يوجد هناك تمثال المسيح الفادي .