رجائي يعلن توصيات مؤتمر مستقبل المحاماة

  رجائي عطيه نقيب المحامين
رجائي عطيه نقيب المحامين

أعلن رجائي عطيه نقيب المحامين ورئيس اتحاد المحامين العرب، توصيات مؤتمر مستقبل المحاماة الذي عقد الخميس الماضي، وجاءت توصيات المؤتمر كالآتي:

أولا: التنسيق الدائم والمستمر بين وزارة العدل، ونقابة المحامين المصرية، وعمل برتوكولات التعاون التي تساهم في دعم الشراكة في سبيل تحقيق العدالة.

ثانيا: العمل على إعادة استعادة التوازن في العلاقة بين نقابة المحامين، والمؤسسات والسلطات التي تتعامل معها من شرطة وقضاء ومؤسسات ضريبية.

ثالثاً: الدعوة إلى رأب الصدع في بنيان اتحاد المحامين العرب، ووأد المحاولات الرامية إلى زرع الفتن فيه، أو المساس برئاسة مصر للاتحاد ومقره الدائم فيها.

رابعا: عقد برتوكولات التعاون مع الجامعات المصرية المختلفة لتوفير برامج التدريب والتطوير المهني الذي يضمن تطوير المحامين بكافة درجات قيدهم، وملاحقة كل ما هو جديد، وقد تم الاتفاق فعليا على ثلاثة برتوكولات تعاون مع كلية الحقوق جامعة القاهرة وكلية الحقوق جامعة المنيا، وسيتم توسيع القاعدة لتشمل جميع كليات الحقوق على مستوى الجمهورية، وكذلك عقد برتوكول تعاون مع كلية التجارة جامعة القاهرة، في (علوم الإدارة، علوم الحاسب الآلي، العلوم الضريبية، العلوم التجارية، تأسيس الشركات، التمويل العقاري وغيرها من مجالات التعاون المشتركة).

خامساً: الاستعانة الفورية بالمتخصصين في الدرسات الاكتوارية بكلية التجارة جامعة القاهرة ‏لسرعة انجاز ملف زيادة المعاشات لتكون زيادة المعاشات مطروحة على الجمعية ‏العمومية للمحامين المقرر عقدها قبل نهاية ديسمبر من العام الجاري.

سادساً: وضع كلمة الشباب التي القاها عنهم زميلهم بالمؤتمر موضع التنفيذ الفوري ‏و تطوير مستوى الخدمات لشباب المحامين وتحديد أقرب موعد لعقد الاجتماع بين ‏نقيب المحامين وأعضاء مجالس النقابات الفرعية عن الشباب في أقرب وقت ممكن.

يذكر أنه بدأ منذ قليل المؤتمر الصحفي بنقابة المحامين، حيث بدأ رجائي عطية نقيب المحامين ورئيس اتحاد المحامين العرب،بالشكر لرئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسي علي رعاية لمؤتمر المحامين للاعلان عن قرارات مؤتمر مستقبل المحاماة ،لافتا الي اته ولاول مرة يحدث في تاريخ المحاماة ان يحدث مؤتمر تحت رعاية رئيس الجمهورية.

وقد اعلن رجائي عطية نقيب المحامين ـ رئيس اتحاد المحامين العرب ـ عن انطلاق للإعلان عن قرارات ونتائج وتوصيات مؤتمر «مستقبل المحاماة في مصر والوطن العربي» وبعض الأمور الخاصة بنقابة المحامين

ويذكر أن فعاليات مؤتمر «مستقبل المحاماة في مصر والوطن العربي»، انطلق يوم الخميس الماضى وذلك احتفالا بيوم المحاماة وعيدها السنوي، تحت رعاية رئيس الجمهورية، وبحضور نقيب المحامين، رجائي عطية، رئيس اتحاد المحامين العرب، والمستشار عمر مروان، وزير العدل، وعدد من ممثلي الهيئات القضائية، والنقباء العرب، و شيوخ المحاماة، والممثلين الرسميين لكافة الجمعيات العمومية للمحامين في ربوع مصر من خلال مجالسها المنتخبة في النقابات الفرعية، وأعضاءِ مجلس النقابة العامة.

حيث توجه نقيب المحامين بالشكر لرئيس الجمهورية.. ويؤكد: مستقبل المحاماة في مصر والوطن العربي قضية بالغة الأهمية، بدأت فعاليات الجلسة الافتتاحية في تمام الساعة العاشرة صباحًا، بكلمة لنقيب المحامين، رجائي عطية، قال فيها: « يسعدني أن أبدأ كلمتي بتوجيه الشكر والعرفان للرئيس عبدالفتاح السيسي، بتكرمه بأن يكون هذا الاحتفال تحت رعايته، وأشكر من أعماقي المستشار الجليل عمر مروان وزير العدل، وكافة أساتذتنا من كبار أساتذة القانون والمحامين الذين شرفونا اليوم بالحضور، ولا يفوتني أن أوجه شكرًا خاصًا لكل النقباء العرب الذين حضروا، وكل ممثلي النقابات العربية الذين قطعوا المسافات الطويلة كي يشاركوننا في هذا اليوم».

اقرأ أيضا | نقيب المحامين: بشارتان في قرار الرئيس الخاص بـ«إلغاء حالة الطوارئ»