استغلال الأماكن الشاغرة بالوحدات المحلية والمستشفيات المغلقة

محافظ الشرقية يوجة بتقليل الكثافة الطلابية بالفصول واستغلال الأماكن الشاغرة

د. ممدوح غراب محافظ الشرقية
د. ممدوح غراب محافظ الشرقية

أصدر د. ممدوح غراب محافظ الشرقية قرارات جريئة لتقليل الكثافة الطلابية فى الفصول الدراسية ودعم العلاقات مع المجتمع المدنى لحل مشاكل العملية التعليمية، حيث قرر استغلال الأماكن الشاغرة  بالمدارس والمعاهد الأزهرية والمدارس الخاصة ومستشفيات جراحات اليوم الواحد المغلقة والوحدات المحلية لفتح فصول جديدة لمواجهة مشكلة التكدس الطلابى فى الفصول وللوصول لمنظومة تعليمية متميزة..

كما قرر المحافظ تكثيف المرور اليومى على كافة المدارس لضبط انتظام العملية التعليمية ومراجعة سجلات الحضور والانصراف والتشديد على رصد المتغيبين ومتابعة دفاتر تحضير الدروس .

كما طالب المحافظ المعلمين ببذل المزيد من الجهد لتحسين الأداء وضبط المنظومة التعليمية  وتدريب الطلاب على الاستفادة من منصات التعليم المختلفة وبنك المعرفة المصرى والذى يقدم المعلومة بشكل مبسط مدعم بفيديوهات تشرح الدرس وطريقة الاستفادة منه لمواكبة تطورات العصر الحديث وتقديم تلميذ لديه القدرة على الإبداع والابتكار .

كما قرر المحافظ عدم طرد أى طالب وطالبة من المدرسة لعدم سداد المصروفات الدراسية وحظر إعلان كشوف بأسماء الطلاب الذين لم يقوموا بسداد المصروفات بالمدرسة أومن خلال وسائل  التواصل الاجتماعى لعدم إحراج الطلاب.

إقرأ أيضاً| الكتب المدرسية بين «الاختياري والإجباري».. وولي الأمر حائر بينهما

كما أكد المحافظ  ضرورة التواصل المستمر مع المجتمع المدنى لسداد المصروفات الدراسية للطلبة غير القادرين والذين  تم فحص حالاتهم من خلال التضامن الاجتماعى أو بمعرفة إخصائى التربية الاجتماعية بالمدرسة.