اليوم ..يوفنتوس الإيطالي يحتفل بمرور 124 عام على تأسيسه

يوفنتوس
يوفنتوس


يحتفل اليوم الجمعة 1 نوفمبر  نادى يوفنتوس الأكثر بمرور 124 عامًا على تأسيسه وسيطر الفريق على معظم بطولات الكرة الإيطالية سواء الدوري أو الكأس أو السوبر الإيطالي بخلاف نجاحاته الأوروبية.


وحصل يوفنتوس على الدوري الإيطالي "36 مرة"، وكأس ايطاليا "14 مرة" وكأس السوبر الإيطالي "9 مرات"، ودوري ابطال اوروبا "مرتين"، وكأس كؤوس أوروبا "مرة واحدة"، والدوري الاوروبي "3 مرات"، وكأس السوبر الاوروبي "مرتين"، وكأس الانتركونتيننتال "مرتين".


وكانت صحيفة "آس" الإسبانية كشفت فى وقت سابق، عن سر تسمية نادي يوفنتوس بـ"السيدة العجوز"، خاصة وأنه يعتقد البعض  أن السبب وراء هذه التسمية هو أن لاعبى يوفنتوس دائمًا ما تتجاوز أعمارهم الـ 30 عامًا، ولكن هذا غير صحيح، كما يعتقد العديد أن هذا اللقب يطلق على يوفنتوس لأنه النادى الأقدم فى إيطاليا، والبعض الآخر يظن أنه لقب مقتبس من أحد أساطير النادى، ولكنه أيضًا غير صحيح.


وبعد إنشاء يوفنتوس تقدم للانضمام إليه 8 أطفال من أصل 13 الذين كانوا يلعبون أمام منزل إيليانا، فرحت "السيدة العجوز" كثيرًا وبدأت تشجع الأطفال وتتواجد معهم في التدريبات، وتقدم لهم الطعام والشراب وكان الأطفال يمتازون بالقوة والمهارة، وعند تسجيلهم لأي هدف كانوا يهتفون «لافيكيا سنيورا» والتي تعنى السيدة العجوز، لما قدمته لهم خلال الأعوام الماضية، وبعد عدة سنوات لم يتبق من هؤلاء الأطفال سوى طفل واحد يدعى «ألبيرتو فلاسكي» وهو الوحيد من الـ 8 الذي لعب للفريق الأول، وكان أيضًا يكرر فعلته دائمًا.


والمرة الأولى التي أطلق لقب السيدة العجوز على يوفنتوس كانت في عام 1908، عندما أقيمت مباراة جمعت بين يوفينتوس وتورينو، في نفس اليوم الذي أنشئ فيه النادي، وتم إطلاق لقب السيدة العجوز على الفريق نسبة للسيدة إيلينا، ودورها الكبير عبر مساعدتها للأطفال الثمانية.