وزير الإعلام اليمني: مقتل وإصابة 29 مدنيًا في هجوم للحوثيين بمأرب

 وزير الإعلام اليمني معمر الإرياني
وزير الإعلام اليمني معمر الإرياني

قال وزير الإعلام اليمني معمر الإرياني، في تغريدة له على موقع التواصل الاجتماعي تويتر اليوم الإثنين الأول من نوفمبر، إن هجومًا للحوثيين بصاروخين باليستيين أصاب مسجدًا ودار الحديث في محافظة مأرب اليمنية.

وأسفر الهجوم الحوثي عن مقتل وإصابة 29 مدنيا بينهم نساء وأطفال.

ولم تعلن جماعة الحوثي المدعومة من إيران مسؤوليتها عن الهجوم إلى الآن.

اقرأ أيضًا: حصيلة إصابات كورونا حول العالم تتخطى حاجز الـ 246 مليون حالة

وقالت جماعة الحوثي في أكتوبر، إنها سيطرت على أراض جديدة في محافظتي شبوة ومأرب الغنيتين بالطاقة، وهي مكاسب أكدتها مصادر أخرى، وتأتي في إطار ضغط الحركة بهجوم من المرجح أن يزيد تعقيد جهود السلام الدولية.

يُذكر أن أعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن، اليوم الأحد، تنفيذ 88 عملية استهداف في منطقتي الكسارة على بعد نحو 30 كلم شمال غرب مأرب والجوبة على بعد نحو 50 كلم جنوب مأرب، ما أدى إلى تدمير 36 آلية ومقتل أكثر من 264 عنصراً حوثياً، وذلك وفقا لقناة "اليمن الإخبارية" .

جدير بالذكر أنه سقط العشرات من جماعة الحوثي، في وقت سابق اليوم، بنيران الجيش اليمني والمقاومة الشعبية ورجال القبائل وغارات لطيران تحالف دعم الشرعية في مختلف جبهات القتال جنوب محافظة مأرب.

وقال مصدر عسكري للمركز الإعلامي للقوات المسلحة، إن المعارك لا تزال مستمرة حتى الآن، وسط ارتباك وخسائر بشرية ومادية كبيرة في صفوف جماعة الحوثي، مضيفا أن طيران التحالف دمّر صباح اليوم 4 أطقم كانت تحمل تعزيزات في طريقها إلى الحوثي ومصرع جميع من كانوا على متنها.