رجل يرتدي زي «جوكر» يطعن 10 أشخاص ويشعل النيران في قطار باليابان

المتهم بالطعن
المتهم بالطعن

قالت الشرطة اليابانية إن رجلا يرتدي زي شخصية "جوكر" ويلوح بسكين في قطار ركاب بطوكيو اليوم الأحد 31 أكتوبر، طعن 10 ركاب قبل أن يشعل حريقا دفع الناس للهروب والقفز من نوافذ العربات.

وقالت إدارة الإطفاء في طوكيو إن 17 راكبا أصيبوا بينهم 3 إصاباتهم خطيرة.

وقالت إدارة الحماية المدينة إنه لم يتم طعنهم جميعًا وأن معظم الإصابات الأخرى حدثت بسبب التدافع وهي ليست خطيرة.

وبحسب تقارير اخبارية، فأن الجاني يبلغ من العمر 24 عاما، اعتقل على الفور ويجري التحقيق معه للاشتباه في ارتكابه محاولة قتل، ولم يعرف على الفور دافعه.

أفاد تلفزيون طوكيو بأن المشتبه به أخبر الشرطة أنه يريد القتل والحصول على عقوبة الإعدام، وأنه استخدم حالة طعن قطار سابقة كمثال.

وأخبر شهود عيان الشرطة أن المهاجم كان يرتدي زي غريب، مكون من قميص أخضر وبدلة زرقاء ومعطفًا أرجوانيًا، مثل زي الشخصية الهوليودية "الجوكر" في أفلام باتمان، كما لو كان شخصا ذاهب لحضور احتفالات الـ"هالوين".

أقرا أيضا إصابة 10 علي الأقل بحريق في مترو الأنفاق بطوكيو | فيديو

وقال مسؤولو شرطة طوكيو إن الهجوم وقع داخل قطار كيو بالقرب من محطة كوكوريو" المحطة الأكثر ازدحاما في اليابان" .

وأظهرت مطاقع الفيديو المنتشرة علي منصات التواصل الاجتماعي، عددا من رجال الإطفاء ومسؤولي الشرطة والمسعفين وهم ينقذون الركاب الذين فر كثير منهم عبر نوافذ القطارات، وفي أحد مقاطع الفيديو كان الركاب يركضون من سيارة أخرى حيث كانت ألسنة اللهب تتدفق.

وأفادت القنوات المحلية إن المشتبه به ، بعد طعن الركاب ، سكب سائلًا يشبه الزيت من زجاجة بلاستيكية وأشعل النار ، مما أدى إلى حرق المقاعد جزئيًا.

وبحسب أحد شهود العيان يدعي شونسوكي كيمورا، فإنه رأى الركاب يجرون يائسين وبينما كان يحاول معرفة ما حدث ، سمع ضوضاء متفجرة ورأى الدخان يتصاعد، وقفز من النافذة لكنه سقط على المنصة وأصاب كتفه.

قال كيمورا: "تم إغلاق أبواب القطارات ولم يكن لدينا أي فكرة عما كان يحدث ، وقفزنا من النوافذ". "لقد كان مرعبا."

جدير بالذكر ان هذا الهجوم يعد الثاني باستخدام سكين في قطار بطوكيو خلال شهرين.

في أغسطس ، قبل يوم من حفل ختام أولمبياد طوكيو ، طعن رجل يبلغ من العمر 36 عامًا 10 ركاب في قطار ركاب في طوكيو في موجة عنف عشوائية. وأخبر المشتبه به الشرطة في وقت لاحق أنه يريد مهاجمة النساء اللائي بدت عليهن السعادة.