كشف حساب

رسائل الرئيس للإعلاميين

عاطف زيدان
عاطف زيدان

أسعدتنى كثيرا مداخلة الرئيس عبد الفتاح السيسى ، مع برنامج يحدث فى مصر الذى يقدمه الإعلامى شريف عامر بقناة ام بى سى مصر .فقد أكد قائد مصر تقديره لمهنة الإعلام العظيمة التى أتشرف بالانتماء لها ، وقضيت فيها معظم حياتى .
وقال الرئيس - فى مداخلته الأسبوع الماضى كلمات اعتبرها رسائل لكل إعلامى : «أنا أقدر جداً الإعلام ، هذا المجال العظيم ، اللى أنا بقول فيه ، أن من يعمل فى هذا  له أجر كبير ، فالإعلامى المخلص لرسالته له أجر كبير عند الله عندما يتحرى الصدق» .
ذكرتنى كلمات الرئيس ،  بما سمعناه وأبناء جيلى ، من أساتذتنا فى كلية الإعلام ، وركز عليه اساتذتنا العظام ،  الذين تدربنا وتعلمنا على أيديهم الأصول والقواعد المهنية ، من أن الدقة والمصداقية من أساسيات الرسالة الإعلامية  . وأن اى انتقاص من مصداقية الخبر أو الرسالة ، يعرض مستقبل الصحفى والإعلامى للخطر .
لكن اختلف الأمر حاليا ، فى ظل انتشار وسائل التواصل الاجتماعى . وإفساح المجال أمام كل شخص أو تنظيم لنشر ما يشاء دون التزام بقواعد أو أصول أو تحرى الدقة. مما يضع المجتمعات فى مهب رياح عاتية  لا تدرى مصدرها . وهو ما يرتبط بحروب الجيل الرابع ، الذى تستهدف إثارة الفتن وضرب اللحمة الوطنية ،  وإشاعة  الفوضى ، من خلال نشر  الأكاذيب وتكرارها حتى يتم تصديقها ،  والتشكيك فى كل إنجاز لقتل أى أمل فى النفوس .
كلمات الرئيس السيسى الأخيرة تمثل فى رأيى رسالة لكل إعلامى ، لتحمل مسئوليته ، فى الحفاظ على الوطن ، والتصدى بروح وطنية صادقة صلبة لكل دعاوى الكذب والتضليل التى تبثها قوى الشر . لتظل مصر دائما ، قوية صلبة ،  آمنة مستقرة ، إن شاء الله .
> وصلتنى رسالة من المواطن رأفت محمود يطالب فيها بتقوية إرسال إذاعة القرآن الكريم ، كما يناشد هيئة مترو الأنفاق تحويل السلالم العادية بين رصيفى محطة المرج إلى كهربائية .
> كما وصلتنى رسالة من الحاج فوزى حامد يطالب فيها بتوسعة ورصف طريق عرضى طوله 2 كيلو متر  بين قرية كوم الشيخ عبيد وطريق كفر بتبس - تلا منوفية  ، ليتحقق بذلك ربط 10 قرى على طريقى بابل - تلا و كفر بتبس تلا الطوليين ، مما يخفف أعباء التنقل عن كاهل الأهالى .