شبانه: الانتهاء من تطوير مبنى الصحفيين خلال 8 أشهر

بدء تطوير مبنى نقابة الصحفيين
بدء تطوير مبنى نقابة الصحفيين

أكد محمد شبانه الأمين العام لنقابة الصحفيين، أنه في إطار تطوير الواجهة الرئيسية لمبنى نقابة الصحفيين، فقد بدأ العمل على قدم وساق للإنتهاء من الواجهة بالشكل اللائق بنقابة الصحفيين وتحت إشراف هندسي من كلية الهندسة جامعة القاهرة.

وأضاف الأمين العام لنقابة الصحفيين، أنه تم التوقيع على امر الإسناد مع شركة المحمودية التابعة لوزارة الأوقاف للإنتهاء من هذا العمل فى غضون من ستة الى8 اشهر.

وأشار "شبانه" إلى أن مجلس نقابة الصحفيين برئاسة النقيب ضياء رشوان, وجه المخصصات المالية للخدمات النقابية لأجل تقديم الخدمات الصحية على اكمل وجه منذ تفشى فيروس كورونا وكذلك الالتزام بمخصصات مشروع العلاج والمعاشات والقروض والإعانات والصيانة وتطوير مبنى النقابة داخليا وكل هذه الأمور المهمة مع غلق الواجهة الرئيسية التى كانت تتساقط وتمثل خطورة بالغة على الزملاء والمترددين على النقابة والمارة من امام المبنى بشارع عبد الخالق ثروت, مضيفاُ إلى انه تم البدء بالفعل وجديا فى العمل بالواجهة الرئيسية للنقابة بعد توافر السيولة المالية المطلوبة لهذا الغرض.

يذكر أن محمد شبانة سكرتير عام نقابة الصحفيين فاز بمنصب رئيس نادي الصحفيين للدورة الثانية على التوالي، وذلك بعد إعلان نتيجة الانتخابات منذ دقائق.

أعلنت اللجنة القضائية المشرفة على الانتخابات فوز محمد شبانة برئاسة النادى بالتزكية بنسبة ٩٦٪؜ من اعداد الدين لهم حق حضور الانتخابات.

وفاز بمنصب نائب الرئيس أحمد ثروت وأمين الصندوق محمد نجم، والأعضاء فوق السن إيهاب شام، وخالد جمال، وشيماء نبيل، وتحت السن أحمد شهاب العلكي.

وقال محمد شبانة رئيس النادي عقب إعلان النتيجة انه سعيد بالثقة الغالية من أعضاء الجمعية العمومية، مشيرًا إلى أنه سيواصل مسيرة العطاء داخل النادى الذى يتم إعادة تطويره.

وقال شبانة إن المجلس الحالى يمتاز بالتفاهم الشديد ويعمل للصالح العام وان تطوير النادى حتى الآن تزيد تكلفته عن ١٣ مليون جنيه.

وقدمت الدولة المصرية كل الدعم للصحفيين وناديهم من خلال وزارة الشباب والرياضة والهيئة العربية للتصنيع التى تقوم بتنفيذ التطوير، مؤكدا أنه كلما يقترب الانتهاء من التطوير تظهر مشكلات بالبنية التحتية للنادى حتى تقرر تغييرها بالكامل مع توفير الدعم الكامل لذلك.

وأشاد شبانة بمجلسه مؤكدا أن كل الأعضاء لديهم رغبة كبيرة فى العمل وتقديم كل مجهوداتهم لصالح أعضاء الجمعية العمومية وذلك بعد افتتاحه قريبا.