لعشاق الحلويات | «مربى البلح» و«ترايفل البلح»

ترايفل البلح
ترايفل البلح


يعتبر المربى من أكثر أنواع السكريات انتشاراً في جميع أنحاء العالم، حيث يمنح الشخص طاقة لا مثيل لها، فحين تحترق السكريات في الجسم تمده بالحيوية والنشاط، فكيف إذ كانت المربى مصنوعة من البلح ذو الفوائد العديدة لسجم الإنسان، فهو من أغنى المواد الغذائية بالألياف التي تسهل الهضم، وتمنع الإمساك كما أنّه يقوي الجسم والأعصاب ويبني العضلات، ويستعمل كمقوي للكبد وطارد للديدان وغازات البطن، ومطهّر للأمعاء من الجراثيم والميكروبات الضارة. 

تقدم "بوابة أخبار اليوم"  أطباق رئيسية اليوم من الحلو ، " مربى البلح" - " ترايفل البلح "  :

طريقة "مربى البلح" :
 

- كيلو بلح أصفر مقشر ومقطع أرباع
- كيلو بلح مقشر ومفروم
- كيلو سكر 
- 4 عود قرفة 
- 10 حبة قرنفل
- 2 ملعقة كبيرة عصير ليمون

الطريقة:

في إناء علي النار نضع البلح المقطع أرباع والبلح المفروم  والسكر وأعواد القرفة وأعواد القرنفل ونتركها علي نار عالية حتي تخرج الماء وتغلي بعدها نهدء النار لتصبح متوسطة ونتركها تتقل مع مراعاة إزالة الريم من علي وجه المربي كلما تكون حتي تتقل وبعدها تحفظ في برطمان في الثلاجة لمدة 6 شهور.

اقرأ أيضا: «أكلات الكريسماس».. «ترايفل التوت وجوز الهند»

يعدّ حلى الترايفل من الحلويات الأنجليزية الباردة الصيفيّة سهلة التحضير، يتألف من عدة طبقات من مكونات متنوعة، وقد ذكرت وصفة الترايفل لأول مرة في العام 1585م في كتاب جوهرة ربات المنازل الذي ألفه توماس داوسون.

طريقة وصفة حلويات «الترايفل البلح»:

- بلح رطب 
- كريم شانتي مخفوق
- انجلش كيك فانيليا مكعبات 
- صوص كرميل 

للوجه :
 - فستق 

طريقة التحضير:

- فى طبق الترايفل يوضع كمية من الكريمة و فوقها قطع كيك «يمكن استخدام بواقى كيك» ثم نضع كريمة وصوص كراميل ونضع قطع البلح نقوم بعمل طبقات و يزين الوجه بالبلح والفستق و يقدم بالهنا والشفا.