الدقهلية تستعد للتقلبات الجوية.. تطهير شبكات الصرف وبالوعات الأمطار

تطهير شبكات وبيارات الصرف و بالوعات الأمطار و إعادة توزيع معدات شفط المياه
تطهير شبكات وبيارات الصرف و بالوعات الأمطار و إعادة توزيع معدات شفط المياه

أنهت محافظة الدقهلية  الاستعدادات تحسبا للتقلبات الجوية واحتمالية هطول الأمطار بغزارة خاصة بمراكز المحافظة الشمالية " المنزلة والمطرية وجمصة وبلقاس والجمالية وميت سلسيل".

كلف المحافظ الدكتور أيمن مختار رؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء والقرى بالتنسيق مع  المهندس خالد حسين نصر رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالمحافظة والعضو المنتدب للشركة وقيادات الشركة كل في نطاقه  لضمان   سرعة الانتهاء من تنفيذ كافة الإجراءات  الاستباقية استعدادًا لفصل الشتاء ولأي أمطار أو سيول قد تحدث خلال الأيام القادمة. 

وأكد المحافظ الدكتور أيمن مختار أنه تم بالفعل  توزيع 12 سيارة جديدة  لكسح المياه على المراكز الأكثر تعرضا  لهطول الأمطار لتكون جاهزة للتعامل الفوري في حال هطولها بكميات كبيرة. 

وأشار إلى أنه تم تشكيل غرفة عمليات رئيسية بالمحافظة تضم ممثلين لكافة الجهات المعنية بالمحافظة وذلك لمتابعة موسم الشتاء ولدى القائمين عليها كافة  الصلاحيات للتعامل الفوري مع أي ظروف طارئة .

وأضاف المهندس خالد حسين  نصر  أنه تم الانتهاء من تطهير جميع بالوعات الأمطار بالمحافظة وإصلاح  التلفيات التي ظهرت ببعضها.

كما تم  تطهير الشبكات والمجمعات وبيارات محطات الرفع لزيادة طاقتها الاستيعابية إلى جانب صيانة ورفع كفاءة محطات الرفع الكبرى  ومراجعة جميع وحدات توليد الكهرباء الاحتياطية .

وأشار إلى أنه  تم وضع خطة التمركز للشفاطات والمعدات والسيارات لتغطية المحاور الرئيسية والميادين ومنازل ومطالع الكباري في كافة مناطق المحافظة.

كما تم تجهيز عدد من البدالات والطلمبات الغاطسة لتغطية المناطق الساخنة إلى جانب التنسيق المستمر مع هيئة الأرصاد الجوية لمعرفة التنبؤات والتوقعات المحتملة لسقوط الأمطار ومدى كثافتها لإعداد الخطط المناسبة للتعامل معها على ضوء تلك التوقعات .

وأضاف المهندس خالد نصر بأنه  تم رفع درجة التأهب بالخط الساخن 125 ومراكز خدمة العملاء والتنسيق بين غرفة طوارئ الشركة  وغرفة عمليات المحافظة والجهات المعنية .. كما  تم مراجعة كافة المعدات وسيارات شفط المياه والفاكيوم و النافوري  و الكباش .

وأضاف الدكتور وائل عبد العزيز وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بأن مديرية التضامن بالمحافظة انتهت بالفعل من تجهيز كافة مهمات الإغاثة  وذلك بالتنسيق  مع الهلال الأحمر  ومنظمات المجتمع المدني والجمعيات الأهلية بالمحافطة وكذا التنسيق مع كافة الجهات المختصة لضمان أن يكون  موسم الشتاء آمن لمواطني المحافظة .

وأكد أن المديرية استعدت بكافة السيناريوهات للتعامل مع أي ظروف طارئة. 

اقرأ أيضا | انطلاق أولى فعاليات المبادرة الرئاسية للرعاية الصحية لكبارالسن بالدقهلية