جددي سفرتك.. تعرفي علي كيفية طهي المغربية بالدجاج

المغربية بالدجاج
المغربية بالدجاج

تعتبر المغربية من أشهي وألذ الوجبات التي يعشقها الكثير من الناس نظرًا لسهولة تحضيرها وسهولة أكلها واليوم سنعرض لكم طريقة جديدة لمعرفة كيفية طهي المغربية اللذيذة بالدجاج :

المكونات والمقادير :

1 كيلوغرام مغربية طازجة

نصف كيلوغرام بصل بحجم صغير مقشّر

أوراك دجاج منزوع الجلد حسب الرغبة

صدر دجاج منزوع الجلد حسب الرغبة

2 كوب حمص، منقوعة بالماء من الليلة السابقة، مع ملعقة صغيرة من بيكاربونات الصودا

3 ملاعق كبيرة كراوية، أو أكثر، حسب الرغبة

1 ملعقة صغيرة قرفة ناعمة، أو أكثر حسب الرغبة

1 ملعقة صغيرة 7 بهارات، أو أكثر حسب الرغبة

3 أوراق غار

4 ملاعق كبيرة من الزيت النباتي

بهار حسب الرغبة

رشة فلفل أبيض

ملح حسب الرغبة

 

طريقة التحضير:

اقلى أوراك الدجاج والصدور في ملعقة كبيرة من الزيت النباتي، في قِدر، على نار عالية مدة 3 دقائق، ثم تضاف بصلة واحدة كاملة، وأوراق الغار، والبهار الأبيض، والملح، ولتر من الماء، ثم ارفعي قطع الدجاج بعد أن تُسلق بشكل جيد من القدر وتوضع جانباً، ويحتفظ بمرقة الدجاج، مع الأخذ بعين الاعتبار نزع البصلة وأوراق الغار ورميهما.

ثم يقلى البصل المتبقي بملعقتين كبيرتين من الزيت النباتي، في قدر عميق، إلى أن يصبح ذهبيَّ اللون، وبعدها يضاف الحمص، وقطع الدجاج، ومرقة الدجاج ويترك مقدار 2 كوب من مرقة الدجاج جانباً لطهي المغربية، ثم تستعمل الكراوية، والقرفة، والبهارات السبعة، البهار والملح للتَّنكِيه حسب الرغبة. يترك الخليط يغلي، ويترك على نار هادئة، إلى أن تسمك الصلصة، ثم يُرفع عن النار.

وفي قدر أخرى تُقلى المغربية بملعقة كبيرة من الزيت النباتي، ويرش عليها بعض الكراوية والملح، وبعدها يضاف ما تبقَّى من مرقة الدجاج، وتُترك المحتويات تُطهى على نار عالية، إلى أن تتبخَّر معظم المرقة وتنضج المغربية، مع الحرص على عدم جفاف المغربية. يُرفع القدر عن النار.

وللتقديم، تُسكب المغربية في طبق للتقديم، وتصفّ قطع الدجاج فوقها، تسكب الصلصة في وعاء عميق، وتوضع إلى جانب الطبق، ثم في طبق الطعام توضع حصة من المغربية مغطاة بقطعة دجاج، ثم يُسكب فوقها مقدار وفير من الصلصة.