عاجل

استمرار حملات طرق الأبواب للفحص الطبي المجاني للمواطنين بالإسماعيلية

الدكتور أحمد بسيوني
الدكتور أحمد بسيوني

أكد الدكتور أحمد بسيوني مدير فرع هيئة الرعاية الصحية بالإسماعيلية، استمرار حملات طرق الأبواب للفحص الطبي الشامل المجاني للمواطنين بمحافظة الإسماعيلية، من خلال الفرق المتنقلة فى أماكن التجمعات السكنية، والأسواق، والمساجد، والكنائس، والنوادي الرياضية.

 

اقرأ ايضا| إنشاء 3 مراكز طبية لزراعة الأعضاء بمحافظات التأمين الصحي الشامل

 

وقال، إن حملة الفحص الطبي الشامل، تتم من خلالها إجراء كل الفحوصات الطبية مثل فحوصات "طبيب الأسرة، فحص أسنان، قياس العلامات الحيوية، صورة دم كاملة وقياس نسبة الهيموجلوبين في الدم، قياس السكر العشوائي" بالمجان، داخل 21 وحدة ومركز صحة أسرة تابعين لهيئة الرعاية الصحية بالإسماعيلية، للاطمئنان على صحتهم، وخاصة منتفعي التأمين الصحي الشامل من كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة.

 

وأضاف أنه تتم إحالة أي منتفع من منتفعي التأمين الصحي الشامل حال اكتشاف أي مرض لديه نتيجة الفحوصات الطبية الشاملة للحملة إلى المستشفيات المتخصصة التابعة لهيئة الرعاية الصحية بالمحافظة لتلقي العلاج والخدمات والرعاية الصحية اللازمة له وفق أعلى معايير السلامة والجودة العالمية.

 

وكانت محافظة الإسماعيلية انضمت لمنظومة التأمين الصحي في الربع الأول من العام الجاري بعدما دشن الرئيس عبدالفتاح السيسي المنظومة.

 

وانطلقت المنظومة في 3 مستشفيات، هي: "مجمع الإسماعيلية الطبي، ومستشفى 30 يونيو للغسيل الكلوي، ومستشفى طوارئ أبوخليفة".

 

وفي نفس السياق، كشف الدكتور أحمد بسيوني، مدير فرع الهيئة العامة للرعاية الصحية بالإسماعيلية، تفاصيل بدء العمل بأحدث وأدق ميكروسكوب في العمليات الجراحية.

 

وأكد مدير فرع الهيئة العامة للرعاية الصحية بالإسماعيلية، أن التجهيزات الخاصة بتقديم خدمة الجراحات الميكروسكوبية في كل التخصصات الطبية مع هيئة الرعاية الصحية لتقديم الخدمات للمواطن المصري ضمن منظومة التأمين الصحي الشامل والتي تعمل على توفير كل التجهيزات الطبية طبقاً لأعلى وأحدث المعايير والأكواد العالمية.


 
وأضاف الدكتور أحمد بسيوني، أن الميكروسكوب المستخدم في العمليات الجراحية والذي تم بدء العمل به، هو ميكروسكوب جراحي لعمليات الرمد، لافتاً إلى أن قسم الرمد بالمجمع الطبي بالإسماعيلية هو أحد المنشآت التابعة لهيئة الرعاية الصحية بمحافظة الإسماعيلية ضمن منظومة التأمين الصحي الشامل.

 

وأوضح بسيوني، أن هذا الميكروسكوب الجراحي يعد هدية من الرئيس عبدالفتاح السيسي إلى شعب الإسماعيلية بالتجهيزات العالية جداً والسعة السريرية التي تخدم كل أهالي محافظة الإسماعيلية.