بمشاركة رئيس الوزراء..

احتفال مصر بيومها الوطني من قلب معرض إكسبو 2020 دبي| فيديو

صوره تعبيرية
صوره تعبيرية

قدم برنامج "صباح الخير يا مصر"، المُذاع على القناة "الأولى"، حلقة استثنائية في بث مباشر، من أمام الجناح المصري المشارك في معرض "إكسبو 2020 دبي".

وعرض البرنامج لحظة انطلاق احتفالات اليوم الوطني لمصر بمدينة إكسبو 2020 دبى وذلك على هامش معرض أكسبو دبى بحضور الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء ونيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة إلى جانب عدد كبير من مسؤولى مصر والإمارات.

ويأتي اليوم الوطنى لمصر امتداداً لفعاليات الجناح المصرى والتى تتيح لزوار الإكسبو فرصة جيدة للتعرف عن كثب على مصر بتاريخها العريق وإنجازاتها الحالية واستشرافها للمستقبل من خلال العروض الثقافية والفلكلورية المتميزة التى نقلت للعالم سمات وتفرد الشخصية المصرية على مر التاريخ وعكست ثقل مكانة مصر بمحيطها الإقليمى وعلى المستوى العالمى. 

يذكر أن معرض " إكسبو 2020 دبي" يعد حدثا عالميا تستضيفه دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة لأول مرة في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب آسيا، ويشارك في فعالياته أكثر من 192 دولة، ويقام المعرض تحت شعار: "تواصل العقول وصنع المستقبل".
 
ويقع الجناح المصرى في منطقة الفرص، التي تعتبر أهم منطقة بإكسبو دبي، بجوار جناح دولة الإمارات، وهو ما يعكس أهمية مصر كمركز لتلاقي الفرص لما تتميز به الحضارة المصرية العريقة عبر التاريخ، ومن المقرر أن يشهد الجناح المصري 113 فعالية في مختلف المجالات، بالإضافة إلى ورش العمل واللقاءات النقاشية.