إزالة 20 حالة تعدي على مساحة 17 ألف متر في أسوان

إزالة 20 حالة تعدى بمساحة 17 ألف 350 م2  فى أسوان
إزالة 20 حالة تعدى بمساحة 17 ألف 350 م2  فى أسوان

واصلت محافظة أسوان، من خلال حملات إزالة التعديات المتتالية ضرباتها لأصحاب التعديات ومافيا الأراضي للحفاظ على أراضي الدولة من التعدي تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، حيث تابع اللواء أشرف عطية محافظ أسوان حملة إزالة التعديات بمنطقة الرضوانية بحى جنوب.

وأسفرت الحملة عن إزالة 20 حالة تعدى منها 15 حالة فورية في المهد بمساحة إجمالية 17 ألف 350 م2 وذلك بمنطقة الرضوانية بنطاق حى جنوب وذلك بمشاركة نواب رئيس المدينة، بجانب رئيس الحى، بالإضافة إلى قوات مديرية الأمن وشرطة المرافق.

ومن جانبه أكد اللواء أشرف عطية على إستمرار وتكثيف حملات إزالة التعديات على حق الشعب من أراضي الدولة سواء كانت زراعية أو مباني أو على مجاري مائية وذلك بالتنسيق مع مديرية أمن أسوان بقيادة اللواء هشام سليم.

ولافت إلى أن ذلك  يتوازى مع المتابعة المستمرة لإزالة أي تعدى في المهد، والعمل على إيقاف البناء المخالف بشكل فورى للحفاظ على أراضى الدولة وتأكيد هيبتها وردع المخالفين .

ومن ناحية أخرى أناب اللواء أشرف عطية محافظ أسوان اللواء أيمن رضا السكرتير العام المساعد للمحافظة اليوم الجمعة بإفتتاح مسجد الأمبركاب الكبير بقرية الدكة التابعة لمركز نصر النوبة بتكلفة 3 مليون جنيه بالجهود الذاتية ، وذلك بحضور أيمن فؤاد عضو مجلس النواب ، والدكتور رمضان عبد السميع وكيل وزارة الأوقاف والذى ألقى خطبة الجمعة بعنوان »المرافق العامة بين تعظيم النفع ومخاطر التعدى» .

ومن جانبه أوضح الدكتور رمضان عبد السميع بأنه تنفيذاً لتوجيهات الدكتور محمد مختار جمعه وزير الأوقاف واللواء أشرف عطية محافظ أسوان جارى إفتتاح العديد من المساجد الجديدة والتي وصل عددها حتى الآن إلى 53 مسجداً على مستوى مدن ومراكز المحافظة .

لافتاً إلى أنه يتم التشديد على الإلتزام بتطبيق كافة الإجراءات الإحترازية والإشتراطات الوقائية داخل كافة المساجد ، وخاصة مع فتح دورات المياه العمومية ، مع الإستمرار في تنفيذ أعمال التطهير والتعقيم بصفة دورية من أجل الحفاظ  على صحة وسلامة المواطنين والحد من إنتشار فيروس كورونا .

اقرأ أيضا | فبراير المقبل.. تنظيم مهرجان ثقافي كبير على أرض أسوان