روبرتسون: محمد صلاح الأفضل في العالم

أندي روبرتسون ومحمد صلاح
أندي روبرتسون ومحمد صلاح

وصف أندي روبرتسون، الظهير الأيسر لفريق ليفربول، أن الدولي المصري محمد صلاح نجم الريدز، هو اللاعب الأفضل في العالم حاليًا.

وقال روبرتسون في تصريحات لـ"سكاي سبورتس": "أعتقد أن ما يقدمه صلاح منذ بداية الموسم مذهلًا، ترى بأنه يدخل أرض الملعب ولديه الشعور بأن أي فرصة سيتحصل عليها سيسجلها".

وأضاف الظهير الأيسر لليفربول: "الأمر الذي لا يحصل محمد صلاح على حقه فيه هو العمل الذي يقدمه، وطريقة مساعدته لترينت (ألكسندر أرنولد)، والمساعدة التي يقدمها في الدفاع".

وزاد: "يصل صلاح إلى أفضل مستوى له عند خلق الفرص وتسجيل الأهداف والتمتع بالقوة الذهنية الكبيرة، هو لاعب لا يصدق ويعد الأفضل في العالم في الوقت الحالي، ويرغب في المواصلة بنفس الصورة".

وواصل: "صلاح لا يرغب أن يكتفي بـ 9 أو 10 مباريات، بل يرغب في تقديم نفس المستوى طوال الموسم كما فعل من قبل، ونأمل أن ينجح في ذلك، فهو بالتالي يمنحنا أفضل فرصة لتسجيل الأهداف والفوز بالألقاب".

وتطرق إلى مستقبل صلاح مع ليفربول، قائلًا: "سبق وأن أعرب صلاح عن سعادته بالتواجد هنا، والأمر يعود إليه وللنادي للتوصل إلى اتفاق، أمل أن أواصل اللعب إلى جواره، فأنا أحب اللعب معه ولا أرغب في رحيل أي لاعب".

يذكر أن صلاح سجل 15 هدفًا في 12 مباراة مع ليفربول هذا الموسم، من بينهم 10 أهداف في 9 مباريات بالبريميرليج، وكان آخرها تسجيل هاتريك في الفوز على مانشستر يونايتد بخماسية نظيفة.

وأتم: "دعونا نترك الأمر لمو وللنادي، الكل يرغب في التوصل إلى اتفاق، ونأمل أن يتوصلوا لذلك، فإذا لم يكن صلاح الأفضل في العالم فهو من بين الأفضل، وهناك نوعية من اللاعبين تستحق الجماهير تواجدهم في النادي، ونأمل أن يستمر لفترة أطول".

ويواجه محمد صلاح فريق برايتون غدًا السبت، ضمن الجولة العاشرة من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج".

ويدخل الريدز مباراة برايتون بمعنويات كبيرة وهدف واحد وهو استغلال حالة الفريق الرائعة والمعنويات المرتفعة خاصة بعد الفوز الكبير الأحد الماضي في الديربي أمام الغريم التقليدي مانشستر يونايتد بخماسية نظيفة خارج ملعبه.

وهى المباراة التي اثبت خلالها صلاح انه الأفضل بالعالم فى الفترة الحالية خاصة انه تفوق فى المباراة الخاصة بينه وبين النجم البرتغالى كريستيانو رونالدو الذى لم يقدم الأداء المطلوب ولم يظهر بالشكل المتوقع عكس صلاح الذي ساهم في أربعة أهداف من خماسية الريدز حيث سجل هاتريك وصنع آخر.

وحطم الفرعون المصري العديد من الأرقام القياسية والتاريخية، حيث رفع محمد صلاح رصيده إلى 107 أهداف في الدوري الإنجليزي أحرزها خلال 167 مباراة، ليصبح أفضل هداف إفريقي في تاريخ الدوري الإنجليزي محطما الرقم القياسي للمهاجم الإيفواري المعتزل ديدييه دروجبا صاحب الـ104 أهداف.

وأصبح صلاح، أول لاعب في تاريخ الريدز يسجل في 10 مباريات متتالية في دوري أبطال أوروبا والدوري الإنجليزي.

كما نجح المصري محمد صلاح في معادلة رقمًا تاريخيا خالدًا في تاريخ الريدز عمره 119 عامًا، ليصبح ثاني لاعب يسجل في 5 مباريات خارج ملعبه بالدوري الإنجليزي مع ليفربول منذ عام 1902 خلف سام ريبولد الذي حقق حينها هذا الإنجاز.