الزراعة: صرف الأسمدة لمنتفعي أراضي الأوقاف بعد سداد القيمة الإيجارية

 السيد القصير وزير الزراعة
السيد القصير وزير الزراعة

أكد السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، على مديريات الزراعة بالمحافظات والجهات المسوقة التعامل بضرورة التعامل بمرونة لتسهيل صرف الأسمدة لمستأجري أراضي الأوقاف في إطار الضوابط المحددة.

وتابع، وذلك بعد إستلام كشوف بأسماء المستأجرين ممن قاموا بسداد المستحقات والمنتظمين في السداد وليس عليهم أي متأخرات مالية لهيئة الأوقاف لمديريات الزراعة متضمنة الأسم والحوض والمساحة المستأجرة في موعد أقصاه أسبوع من تاريخه كدفعة أولى.

وأشار السيد القصير وزير الزراعة، أنه التقى بالدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف لبحث التنسيق بين وزارتي الزراعة والأوقاف، وحرصهما على توفير السماد للمزارعين من مستأجري ومنتفعي أراضي هيئة الأوقاف، حيث تم التنسيق بين الوزارتين على قيام هيئة الأوقاف المصرية بموافاة مديريات الزراعة على مستوى الجمهورية بكشوف محدثة كل موسم "شتوي وصيفي" بأسماء وبيانات ومساحات المستأجرين المنتظمين في سداد مستحقات هيئة الأوقاف، حتى يتسنى لوزارة الزراعة التوجيه للتعاونيات سرعة صرف الاسمدة المقررة لهذه المساحات وفق الكشوف المسلَمة من مناطق هيئة الأوقاف.

وناشدت الوزارة جميع المستأجرين والمنتفعين بأراضي الوقف بسرعة سداد أي مستحقات أو متأخرات لهيئة الأوقاف في موعد أقصاه 15 نوفمبر المقبل، حتى تتمكن من تسليم الكشوف لمديريات الزراعة لصرف الأسمدة.

 

إقرأ أيضاً| هالة السعيد: 23 مليار جنيه استثمارات التنمية المحلية بخطة 2022