في يومها الأول

قافلة «الوزراء» و«الأزهر» تنجح في الكشف على 925 مواطنا بمطروح | صور

قافلة مجلس الوزراء وجامعة الازهر تنجح في الكشف على 925 مواطن بمطروح 
قافلة مجلس الوزراء وجامعة الازهر تنجح في الكشف على 925 مواطن بمطروح 

نجحت القافلة الموسعة التي تنظمها اللجنة الطبية العليا والاستغاثات بمجلس الوزراء وجامعة الازهر، في يوم عملها الأول وضمن جهود تنفيذ المبادرة الرئاسية حياة كريمة في توقيع الكشف على 925 مواطنا من أبناء النجيلة والمناطق المحيطة بها غرب مطروح.


وتم تنظيم القافلة تحت رعاية الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء وفضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر وإشراف الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعى وبالتعاون مع مديريات التضامن الاجتماعى والصحة والطب البيطرى والزراعة والأوقاف بمطروح. 


وتستمر أعمال القافلة بمدة يومين الخميس والجمعة وشملت الخدمات التى قدمتها في يومها الأول توقيع الكشف الطبى في مجال العيون على 147 مواطنا وصرف أدوية لـ 93 وتشخيص الاحتياج لنظارت طبية لـ81 وتشخيص الاحتياج لعمليات جراحات عيون لـ27 وفى مجال العظام تم الكشف على 90 وباطنة 135 وصدر 13 وقلب 18 وأسنان 61 وأمراض نساء 20 وجراحة عامة 25 ومخ وأعصاب 64 وأطفال وجراحة أطفال 98 وأنف وأذن وحنجرة 85 ومسالك بولية 15 وجلدية 84 وتم عمل تحاليل طبية لـ 50 حالة.

 

كما نجحت القافلة فى تقديم خدمات طبية بيطرية وتوعوية وإرشادية زراعية وتنظيم عدد من الندوات التوعوية حول أهم القضايا الحياتية التي تواجه أهالي المناطق المستهدفة بالتعاون مع الجهاز التنفيذى لمحافظة كذلك توزيع 2000 كرتونة مواد غذائية و1000 حقيبة.


اقرأ أيضا | تفاصيل إطلاق أكبر قافلة تنموية في النجيلة بمطروح| فيديو