جامعة القاهرة تكرم أستاذ الأنف والأذن والحنجرة بطب أسوان

جامعة القاهرة تكرم أستاذ الأنف والأذن والحنجرة بطب أسوان
جامعة القاهرة تكرم أستاذ الأنف والأذن والحنجرة بطب أسوان

كرمت جامعة القاهرة، اليوم الخميس، الدكتور عصام أبو بالمجد الشريف، أستاذ الأنف والأذن والحنجرة طب جامعة أسوان.

ويشغل عصام الشريف منصب رئيس قسم الأنف والأذن والحنجرة ومدير مستشفي الجراحة بمستشفيات جامعة أسوان، وجاء التكريم عقب الانتهاء من الجزء الأول من كتاب الدلائل الاسترشادية لجراحي الأنف والأذن والحنجرة، وذلك تحت رعاية الدكتور خالد عبدالغفار  وزير التعليم العالي والبحث العلمي  والدكتور حسام عبدالغفار أمين المجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية.

وكان كلف اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، فريق عمل وحدة حياة كريمة برئاسة المهندس ناجح مصطفى بالمرور الميدانى ومتابعة سير العمل والوقوف على معدلات نسب التنفيذ لبعض هذه المشروعات بمراكز المحافظة المستهدفة للمبادرة.

وشدد على ضرورة الالتزام الكامل بالبرامج الزمنية المحددة لنهوها على الوجه الأكمل وبالجودة المطلوبة، وقد أوضح ناجح مصطفى بأن لجنة وحدة حياة كريمة قامت بتفقد عدد من المشروعات الجارية بقرية وادى الرديسية بمركز إدفو وهى مجمع الخدمات حيث بلغت نسبة التنفيذ 60% ومحطة رفع مياه الشرب بنسبة تنفيذ 20%، وشبكات الإنحدار بنسبة تنفيذ 75 %، وكذا إنشاء وحدة إسعاف بنسبة تنفيذ 3 %، وأيضاً جارى العمل بالمجمع الزراعى بنسبة تنفيذ 10%، بالإضافة إلى أنه جارى إحلال وتجديد مدرسة وادى الرديسية شرق الإعدادية بنسبة تنفيذ 15%.

لافتاً إلى قيام اللجنة بالمرور على المشروعات التى تم الإنتهاء منها بنسبة 100 % ومنها مدرسة وادى الرديسية الإبتدائية والتي تم تشغيلها وإستقبال الطلاب فيها من بداية العام الدراسى الحالي، بالإضافة إلى أنه تم الإنتهاء من إحلال وتجديد خطوط مياه الشرب.
وأكد رئيس لجنة وحدة حياة كريمة على تنفيذ تعليمات محافظ أسوان بضرورة الالتزام بتطبيق الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيرس كورونا، بجانب تطبيق إجراءات السلامة المهنية وذلك من خلال تركيب لوحات إرشادية وتعريفية بمناطق العمل حفاظاً على أمن وسلامة أرواح العاملين والمواطنين.


ومن ناحية أخرى أكد اللواء أشرف عطية محافظ أسوان على أهمية إستثمار التحول الرقمى والميكنة الإلكترونية في جميع المعاملات المالية والإدارية للحد من الفساد المالى والإدارى، والفصل الكامل بين مؤدى وطالب الخدمة.

جاء ذلك أثناء لقاء محافظ أسوان مع شباب المبرمجين بمركز نظم المعلومات والتحول الرقمى بحضور الدكتورة غادة أبو زيد نائب المحافظ، والعميد أحمد دنش مدير عام المركز.

تابع اللواء أشرف عطية إطلاق البوابة الإلكترونية، وبدء تنفيذ التطبيقات المستحدثة كتطبيق عين المواطن والتي سيتم إجراء تجربة عملية لها من خلال الربط مع جهاز المحمول، بجانب تطبيق شهادة مخالفات البناء وأيضاً متابعة النظافة العامة والمواقع الهامة والحيوية، فضلاً عن تطبيقات عوائد التصالح وإدارة أصول وإيرادات الدولة والمنصة التفاعلية للتدريب، وإدارة الإعلانات، مؤكداً على أن تشغيل المظلة التكنولوجية بمبني التحول الرقمي بديوان عام المحافظة بتكلفة 21 مليون جنيه يحقق مفهوم الدولة وسياستها لميكنة ووصول الخدمات الحكومية للمواطنين في أسرع وأقل وقت ممكن تحقيقاً لرؤية مصر 2030، وخاصة أنها ترتبط بالأزرع التنفيذية لها والمتمثلة فى 11 مركز تكنولوجى بمدن ومراكز المحافظة.
اقرأ أيضا | ضبط حشيش وبانجو بحوزة متهمين في حملة بأسوان