عاجل

عمومية مهندسي القاهرة توافق علي ميزاينة 2020 بفائض 32.1 مليون جنيه

جانب من  الجمعية العمومية لنقابة مهندسين القاهرة
جانب من الجمعية العمومية لنقابة مهندسين القاهرة

هشام أبوسنة: 2020 شهد تحقيق إنجازات كبيرة.. وماضون في تقديم المزيد 


وافقت الجمعية العمومية لنقابة مهندسين القاهرة على ميزانية 2020  بفائض بلغ 32 مليون و 135 ألف جنيه، كما تمت الموافقة على موازنة 2021 والموافقة على إعتماد مراقب الحسابات وأتعابه.

شهدت الجمعية حضور غير مسبوق وتم مناقشة الميزاينة بكل تفاصيلها بعد ان تم استعراض كافة تفاصيلها بحضور، مراقب الحسابات دكتور يحى ابو طالب، وحضور مندوبي الجهاز المركزي للمحاسبات، أشرف عطية وكيل وزارة بالجهاز المركزى للمحاسبات، وباسم جوزيف عضو بالجهاز المركزي للمحاسبات.

من جانبه، أعرب المهندس الاستشاري هشام أبوسنة رئيس نقابة مهندسين القاهرة الفرعية عن سعادته الغامرة بعدد الحضور لافتاً أن مايحدث اليوم صحيا بكل المقاييس حيث نشهد عصراً غير مسبوق من تبادل الآراء بين المؤيد والمعارض وكله في النهاية، يصب في مصلحة النقابة والمهندسين" 

 قال نقيب مهندسي القاهرة، خلال كلمته اثناء انعقاد الجمعية العمومية يسرني باسم أعضاء مجلس نقابة مهندسين القاهرة أن أرحب بكم في جمعيتكم العمومية العادية والمنعقده هذا العام بعد تأخر نتيجة ظروف انتشار وباء كورونا المستجد تلك الظروف الصعبة التي يمر بها العالم اجمع وليست بلدنا الحبيبة فقطحفظنا الله واياكم وحفظ بلدنا من كل سوء متمنياً للجميع دوام الصحة.


وأضاف هشام أبو سنة، مضي عام من عمر النقابة شهد خلاله العديد من الأحداث والانجازات سعينا جميعاً لتخطي السيئ منها والاستفاده منه وسعدنا بما حققناه من إنجاز.
وشدد أبوسنة في كلمته على أن  عام 2020  يعد من الاعوام الصعبة التي مرت علي البلاد والنقابة وذلك في ظل أزمة كورونا التي اعاقت الكثير من أنشطة النقابة المعتادة .

وأكد نقيب مهندسي القاهرة على  أن  مجلس النقابة قد أخذ على عاتقه رسالة لها أهميتها وهي تخطي الازمة والعمل علي تقديم افضل الخدمات للمهندسين واسرهم قدر المستطاع وقال ،،مُستمرون فى اداء رسالتنا وذلك عبر الدفاع عن حقوق المهندسين وتحقيق الأفضل لهم.

وتابع لقد شَهِد العام الماضي استحقاقا نقابي كبير وهو انتخابات التجديد النصفي للمهندسين والتي أثمرت عن تشكيل جديد لمجلس نقابة مهندسين القاهرة من اعضاء يُشهد لهم بالكفاءة والنشاط النقابي المثمر ومستمرون في أداء رسالتنا.

وأضاف كما  شَهِد الكثير من الانجازات التي قام بها مجلس النقابة حيث تمت بحمد الله المرحلة الثانية (ب) من نادي القاهرة الجديدة بقيمة إجمالية 25.9 مليون جنية بعد نهو المرحلة الثانية (أ) بمبلغ 26.4 مليون جنية وجاري التجهيز لاعمال المرحلة الثالثة من اعمال إنشاء النادي .

وقال رئيس النقابة الفرعية: يسعدني أن أعلن لكم قيام النقابة بإستلام عدد 26 وحدة سكنية من إجمالى عدد 137 وحده والتى تم الاستيلاء عليها إبان أحداث يناير 2011 وذلك نتيجة للحملة المُكبره التى تمت يوم الاثنين الموافق 12/4/2021 على أن تُستكمل هذه الحملات الأمنية حتى يتم إخلاء هذه الوحدات وتسليمها للنقابة علي مراحل مُتعاقبة وفق للتداعيات والظروف الأمنية.


 
 
لافتا ان ما قامت به النقابة من اجل انجاز ملف التصالح وكانت نقابة مهندسين القاهرة مثال يحتذي به ونموذجا من اجل الحفاظ علي مستحقات النقابة من دمغات هندسية وساندت الدولة في كل ما يخص هذا الملف بمعاونتها في تشكيل لجان تخصصيه للبت في ملفات المواطنين علي نطاق محافظة القاهرة والمدن الجديدة ( مدينة القاهرة الجديدة – مدينة بدر – مدينة الشروق – مدينة 15 مايو ) والعمل علي سرعه نهو اجراءات التصالح والتيسير علي المواطنين وايماناً باهمية الحفاظ علي الثروة العقارية ومازال العمل مستمر بمجهود لجان البت الفني ولجان التظلمات وتستكمل الملفات بنقابة مهندسين القاهرة.

وأشار إلى  أن النقابة قامت بالعمل على تعظيم وتفعيل الضبطية القضائية ومخاطبة كافة الجهات لتحصيل حقوق النقابة من الدمغات الهندسية وهو ما حقق طفرة غير مسبوقة فى موارد النقابة من الدمغة الهندسية والرسوم الخاصة بإعتماد الرسومات والشهادات الهندسية وفقاً لقواعد مزاولة المهنة وقانون نقابة المهندسين وهذا ما سيوضحة السيد المهندس / سامح تاوضروس أمين الصندوق.

وتابع، نظراً لما واجهناه خلال الفترة السابقة من مشكلات فيما تقوم به نقابة مهندسين القاهرة من مساعي لتطوير النوادي التابعه للنقابة مهندسين اود ان اعلن عليكم انه جاري التعاقد مع الهيئة الهندسية للقوات المسلحة ممثلة في ادارة الاشغال العسكرية للقيام باعمال تطوير نادي المهندسين بابو الفدا وكذلك اعمال المرحلة الثالثة من اعمال نادي المهندسين بالقاهرة الجديدة وذلك حتي يخرج النادي بالشكل الذي يليق بالسادة المهندسين واسرهم .


واضاف أنه سوف يكون اجتماع جمعيتكم العمومية بإذن الله بمثابة البداية على الطريق من أجل ايجاد حلول لكل الصعاب التى نمر بها وسرعه تطبيقها  ونحن قادرون على ذلك بعون الله وماضون فى تحقيق أهدافنا.

وسوف يكون العام الجديد  اختبارا كبيراً وتحدي للنقابة ولاجتياز هذا الاختبار ولابد من التعاون ما بين الاطراف المختلفة لتحقيق اهدافنا والاهداف التي انشات عليها النقابة