بيسكوف: ارتفاع وتيرة التطعيم ضد كورونا في روسيا 

دميتري بيسكوف
دميتري بيسكوف

أكد الناطق باسم الرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف ارتفاع وتيرة التطعيم ضد فيروس كورونا بشكل ملحوظ في الآونة الأخير.

وأضاف بيسكوف اليوم الخميس: «ارتفعت وتيرة التطعيم. ونأمل بألا يختفي هذا التوجه بعد انتهاء أيام العطلة. لكن الآن الوتيرة ارتفعت بشكل ملحوظ، وهذا الأمر جيد جدا بالنسبة لكل منا».

وفي تعليقه على موقف الكرملين من مبادرة رابطة شركات تجار التجزئة ورابطة شركات التجارة عبر الإنترنت حول جعل التطعيم ضد كورونا إلزاميا ومجانيا ولو في المؤسسات الطبية الخاصة، أكد بيسكوف أن السلطات الروسية لم تتخذ أي قرار حول التطعيم الإلزامي ضد كورونا، وأنه من الضروري متابعة تطور الوضع في هذا المجال.

هذا وشدد بيسكوف على أن السلطات الروسية "لم تقم بإعادة إطلاق دعاية التطعيم ضد كورونا"، مشيرا إلى أن العمل الإعلامي في هذا المجال يجرى بشكل دائم.

وتواصل روسيا تسجيل ارتفاعًا يوميًا في أعداد إصابات فيروس كورونا المستجد، حيث سجلت اليوم الخميس 40096 إصابة جديدة بالعدوى خلال الساعات الـ24 الماضية، مقابل 36582 إصابة في اليوم السابق.

ولأول مرة منذ بداية الجائحة تشهد حصيلة الإصابات بفيروس كورونا في روسيا زيادة يومية بأكثر من 40 ألف إصابة، مع قفزة غير مسبوقة جديدة بأكثر من 1150 حالة في عدد الوفيات جراء الوباء.
وإجمالا، سجلت روسيا منذ بداية الجائحة ثمانية ملايين و392697 إصابة مؤكدة بكورونا، منها 235057 حالة وفاة وسبعة ملايين و272053 حالة شفاء.