في النادي الأهلي.. «خولي الجنينة حسن» بين شادية وشكوكو 

الفنان الكبير محمود شكوكو وشادية
الفنان الكبير محمود شكوكو وشادية

                                                  

في حفل النادي الأهلي الذي أقيم احتفالا ببطولة الدوري السادس عشر عام 1980، قدمت الفنانة شادية وصلتها الغنائية وصعد بعدها الفنان الكبير محمود شكوكو بفكاهاته الشعبية، وكانت وصلة وردة ختامًا عطرًا لحفل النادي الأهلي.

لماذا اشتهر «شكوكو» بسرعة الصاروخ؟.. الإجابة في اليابان

بدأت شادية بأغنية «يا حسن يا خولي الجنينة يا حسن» وهي أغنية شعبية وأعيد التوزيع الموسيقى لها وأدتها شادية بأسلوب عصري بنبرات صوتية أكثر نضجًا وعاطفة، حتى بدت الأغنية وكأنها عتاب عاطفي رقيق لمحبوب هاجر.

ويدل هذا على أصالة اللحن الشعبي الذي أبدعه الملحن الكبير محمود الشريف وتراثه الموسيقى الذي جعله يحتفظ بإمكانية التطوير والتجديد إلى هذه الصورة اللحنية والصوتية التي قدمته بها شادية حتى ولو مضى عليه أكثر من ربع قرن.

كما اهتزت عاطفة جمهور النادي الأهلي المعروف بوفائه وانتمائه عندما بدأت شادية في غناء «يا حبيبتي يا مصر»، ثم صعد شكوكو إلى خشبة المسرح ليكون بسمة رطبة على قلوب جمهور الحفل ليخفف حدة الجو الحار بفكاهاته الشعبية النابعة من روح أبن بلد أصيل ومنولوجاته الخفيفة المرحة التي تفجر الضحكة من القلب وترغم الذهن على التفكير في المغزى الساخر.

وعندما غنى شكوكو أغنية «يا خولي الجنينة أدلع يا حسن» بلحنها الشعبي المتوارث كما هو بلا تزويق، كان يكمل معنى الأصالة في الأغنية الشعبية المصرية في كل شيء أحاط بالحفل.

وفي الختام كانت أغنية «في يوم وليلة» لعبدالوهاب بأداء وردة العاطفي المعبر رحلة ممتعة مع جمال اللحن ورخامة الصوت، وكانت وصلة وردة ختامًا عطرًا لحفل الأهلي.                                  

 المصدر: مركز معلومات أخبار اليوم