التموين تطالب المستهلك بمراجعة بيانات السلعة قبل الشراء

أرشيفية
أرشيفية

أكدت وزارة التموين والتجارة الداخلية، استمرارا تكثيف الحملات الرقابية على الأسواق بالتعاون مع جهات الرقابة التموينية، وحماية المستهلك لضبط الأسواق والتصدي لحالات الغش التجاري، وإحالة المخالفين إلى جهات التحقيق.

كما شددت  وزارة التموين على جمهور المستهلكين، بضرورة شراء السلع من مصادر موثوق بها ، و التأكد من  تدوين على السلعة إسم المنتج ،ورقم تسجيل وزارة الصحة، واسم المصنع وعنوانه والرخصة والسجل التجاري والفاتورة.
وبالنسبة للسلع المستورده ،تدوين  بلد المنشأ واسم المستورد وعنوانه، وبيانات الإفراج الجمركي ، هذا بالإضافة إلى تاريخ الإنتاج وكذلك تاريخ الصلاحية.

وطالبت وزارة التموين المواطنين في حال وجود اي شكاوى تتعلق بالغش التجاري أو الاستيلاء على أموال الدعم بسرعة الابلاغ عن طريق جهاز حماية المستهلك
وذلك من خلال الخط الساخن  19588 من خلال أي خط أرضي، أو من خلال الموقع الإلكتروني، أو الصفحة الرسمية للجهاز علي الفيس بوك أو من خلال الواتس اب علي الرقم 01577779999.

يذكر أن  قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين تمكن اليوم  من التحفظ على أطنان من الصلصة منتهية الصلاحية، وتم إحالة المخالفات إلى جهات التحقيق، وذلك قبل طرحها بالأسواق بغرض الغش التجاري ، والتربح من الاتجار بسلع فاسدة تضر بصحة المواطنين.

كما نجح القطاع من قبل في  غلق مصنع غير مرخص لإنتاج الطحينيه، والتحفظ على طن وربع طحينة غير صالحة للاستخدام ، و تم احاله المخالفات إلى  النيابه العامه ،وذلك  في إطارتشديد الرقابه على الأسواق، لحمايه المستهلك، ومنع تداول السلع الغير صالحه للاستهلاك الادمي، وغلق المصانع الغير مرخصة، والتي تعمل بدون اشتراطات صحية

اقرأ أيضا| وزير التموين: استمرار تنقية البطاقات لحذف غير المستحقين