«صحة القليوبية» يناقش خطة تطعيم المواطنين بلقاح كورونا

وكيل صحة القليوبية يجتمع بمديري الإدارات الصحية
وكيل صحة القليوبية يجتمع بمديري الإدارات الصحية

عقد الدكتور خالد جمال عبدالغني وكيل وزارة الصحة بالقليوبية، اجتماعا مع مديري الإدارات الصحية، ومديري الإدارات الفنية بالمديرية، وذلك اليوم الثلاثاء، لمناقشة خطة التوسع في تطعيم المواطنين بلقاح فيروس كورونا المستجد كوفيد -١٩.

اقرأ أيضا | انطلاق المبادرة الرئاسية لعلاج أمراض سوء التغذية لطلاب المدارس بالقليوبية

تناول الاجتماع مناقشة الإيجابيات والسلبيات أثناء تنفيذ خطة العمل اليومية لتطعيم المواطنين بلقاح كورونا، وشدد وكيل الوزارة على معالجة أي سلبيات، كما ناقش مع مديري الإدارات الخطة الموضوعة لتطعيم المواطنين بالمدن والقرى، وعمل الفرق الطبية المتحركة المتمركزة بالقرى، والمخصصة لتطعيم المواطنين من عمر ١٨ عاما فأكثر، بلقاح كورونا، بالجرعة الأولى، والجرعة الثانية، بجانب عمل الفرق الثابتة بالمراكز وتطعيم المواطنين المقيمين، والمسافرين للخارج.

كما ناقش وكيل وزارة الصحة بالقليوبية توزيع لقاحات كورونا على الإدارات الصحية بالمحافظة، ومنها لقاح فايزر والذي سيتم تطعيم المواطنين به من عمر ١٨ عاما فأكثر على أن يتم تسجيل المواطنين على موقع التسجيل الإلكتروني التابع لوزارة الصحة، ويتم توجيههم لمكان التطعيم لتلقي لقاح فايزر.

وأوضح الدكتور خالد عبدالغني، أن هذا يأتي ضمن خطة الدولة الوقائية، لمجابهة فيروس كورونا المستجد كوفيد- ١٩، حفاظاً على صحة وسلامة المواطنين بمحافظة القليوبية.