مصر آمنة مطمئنة.. خبراء السياحة: القطاع أهم المستفيدين من إلغاء مد حالة الطوارئ

باسل السيسي، عضو الجمعية العمومية لغرفة شركات السياحة ونائب رئيس الغرفة السابق
باسل السيسي، عضو الجمعية العمومية لغرفة شركات السياحة ونائب رئيس الغرفة السابق

أكد خبراء السياحة أن قرار إلغاء مد حالة الطوارئ يعكس حالة الاستقرار التي تعيشها البلاد في الوقت الحالي، وسيكون له مردود رائع على قطاع السياحة، وسيؤدي إلى زيادة الاستثمارات في هذا القطاع الحيوي من المستثمرين العرب والأجانب.

وأكد باسل السيسي عضو الجمعية العمومية لغرفة شركات السياحة ونائب رئيس الغرفة السابق، أن إلغاء قانون الطوارئ خطوة مفاجئة وغير متوقعة لكنها إيجابية للغاية، وتعبر عن قوة إرادة مصر، وقوة القيادة السياسية التي تدير البلاد.

وأضاف أن القرار سيكون له تأثير إيجابي على النواحي السياسية والاقتصادية والاجتماعية، كما أنه يؤكد أمام العالم رؤية واضحة لاستقرار الدولة المصرية، والاتجاه الذي تتخذه مصر نحو التنمية الاقتصادية.

وأوضح «السيسي» أن قطاع السياحة أحد القطاعات التي تتأثر بشكل كبير بالأنماط السياسية الموجودة في البلاد، وبمجرد صدور قرار الرئيس بإلغاء حالة الطوارئ وجدنا ردود أفعال واسعة من جهات كثيرة ترحب بهذا القرار وتهنئ المصريين عليه. وأكد باسل السيسي أنه سيكون له تأثير مباشر على زيادة تدفق الأفواج السياحية، كما أنه سيؤثر إيجابا أيضاً على زيادة معدلات الاستثمار في قطاع السياحة.

وأكد أشرف غراب، نائب رئيس الاتحاد العربي للتنمية الاجتماعية بجامعة الدول العربية، أن القرار يؤكد للعالم حالة الاستقرار والأمن والطمأنينة التي تعيشها مصر، مما يساهم في تشجيع وجذب الاستثمارات الداخلية والخارجية وخاصة في قطاع السياحة الذي يعد المستفيد الأول من هذا القرار. وأضاف أن القرار يؤكد للمستثمرين الأجانب وكل من يرغب في الاستثمار داخل البلاد أن مصر تعيش في حالة استقرار أمني ورخاء وأن استثماراتهم في أمان وبالتالي يقبلون على ضخ المزيد من استثماراتهم في مصر وهم مطمئنون، بالإضافة إلى زيادة التدفق السياحي على مصر في ظل حالة الاستقرار التي تعيشها البلاد الآن.