للعرائس الجدد.. كيف تختارين ستائر بيت العمر

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

يصاب عدد كبير من العرائس الجدد بالحيرة الشديدة عن احتيار الستائر لبيت العمر، حيث يؤثر الاختيار الصحيح للستائر داخل المنزل بشكل كبير في مظهر الغرفة، أو الصالة التي من المقرر وضع الستائر فيها.

 لذلك تستعرض "بوابة أخبار اليوم" بعض الامور التي يجب الالتزام بها عند اختيار ستائر المنزل، ومنها:

1-ينصح باختيار أقمشة الستائر التي يمكن تنظيفها بآلة التنظيف الجافّ، حيث إنّ الستائر عالية الجودة، والمُعقَّدة في التصميم، يمكن أن تتعرَّض للتَّلف، إذا تمّ غَسلُها في المنزل بالطرق التقليديّة للغسيل. 

2-يجب الحصول على المشورة، والنصيحة من الخبراء؛ حيث تُرسل بعض الشركات مُوظَّفِين لمُساعَدة المُستهلِك في اختيار نوع القماش، والتصميم، والألوان بما يتناسب مع غُرَف البيت. 

اقرأ أيضا| حلوى الأطفال الشهيرة.. طريقة عمل «المصاصة» في المنزل

3-كما يجب تحديد أبعاد النافذة، والطول المناسب، والاستفادة من لوحات الستائر ذات التصميم الجاهز، والألوان المُتعدِّدة التي لا حصر لها في الأسواق.

 4- احرصي على تحديد الطول، والغاية من وجود الستائر؛ فمثلاً تعليق لوحة الستائر بحيث تكون أعلى من حافّة النافذة يُعطي إحساساً بارتفاع سقف الغرفة؛ وللحصول على مظهر أنيق، وعصريّ، يمكن جعل الستائر تسقط بوصة، أو اثنتين على الأرضيّة، كما لا بدّ من زيادة ما يقارب 4-8 بوصات على جانبي النافذة؛ وذلك لضمان تغطية أفضل.

 5-كما ينصح بتجنب الألوان الزاهية في الغُرَف الأكثر إضاءة؛ وذلك لأنّ أشعّة الشمس تُؤدّي إلى التسبُّب في إتلافها بشكل أسرع، كما تسبِّبُ بهتاناً في الألوان.