نشاط مكثف لأمير ويلز ودوقة كورنوول في مصر

الأمير تشارلز وزوجته
الأمير تشارلز وزوجته

يزور مصر الأمير تشارلز أمير ويلز و الأميرة كاميلا دوقة كورنوال يومي ١٨و١٩ من شهر نوفمبر المقبل.


وقالت السفارة البريطانية في القاهرة في بيان لها إنه من المنتظر أن يستقبل الرئيس عبدالفتاح السيسي والسيدة الأولى انتصار السيسي أمير ويلز ودوقة كورنوول في قصر الاتحادية للترحيب بهما رسميا في مصر. 

وتابع البيان: كما سيلتقيا مع شيخ الأزهر للتحاور بشأن التناغم الديني، ودور الدين في الحفاظ على البيئة، وسبل تعزيز الروابط الدينية بين المملكة المتحدة ومصر. 


وأضاف البيان: سيلتقي أمير ويلز بحرفيين ومحافظين على التراث، وذلك للاحتفاء بالحرف التقليدية وتأكيد دعم  المملكة المتحدة لحفظ التراث الثقافي، ومهارات الحرفيين. 


وتابع: كما يلتقي  أمير ويلز  مع  رواد أعمال شباب من القطاع الخاص لبحث فرص تنمية الأعمال بشكل مبتكر وصديق للبيئة .
وقال البيان: سيركز برنامج زيارة دوقة كورنوول على تمكين النساء من خلال استماعها لتجارب قيادات نسائية في مصر وجهودهن لتشجيع حماية الطبيعة، كما ستستمع لشرح حول كيفية ابتكار النساء المعيلات لعائلاتهن لطرق لدعم أنفسهن وإعالة عائلاتهن. 


واضاف: سيحضرا أيضا حفل استقبال بريطاني-مصري للاحتفال بالروابط بين البلدين، والذي سوف يُقام في منطقة هضبة الجيزة المطلة على الأهرامات.
 وقال: في اليوم الأخير من هذه الجولة، سوف يزور صاحبا السمو الملكي مدينة الإسكندرية القديمة. وقالت السفارة البريطانية بمصر أيضا أن هذه الزيارة تعكس التأكيد على علاقات مصر الوثيقة مع المملكة المتحدة، وتتيح فرصة لإظهار التزام مصر المتنامي بحماية البيئة. 


كما تأتي مباشرة بعد استضافة المملكة المتحدة لقمة العمل المناخي 26، وترشيح مصر لاستلام رئاسة قمة العمل المناخي 27 في سنة 2022.

 

وقالت السفارة البريطانية: لدى أمير ويلز اهتمام عميق وراسخ في هذه المسائل، وسوف ينتهز الفرصة لبحث سبل العمل مع مصر  للتصدي لتغير المناخ،كذلك تسلط هذه الزيارة الضوء على حفظ التراث الثقافي والتسامح الديني في أنحاء مصر. 

يذكر أن هذه الزيارة تجيء بناء على طلب من الحكومة البريطانية، وتشمل جولة تبدأ بالأردن إلى جانب مصر.