كيروش متمسك بضم «هيثم حسن»

كيروش
كيروش

يواصل الجهاز الفنى للمنتخب الوطنى الأول لكرة القدم مشاوراته بقيادة البرتغالى كارلوس كيروش مع أحمد مجاهد، رئيس اللجنة المكلفة بإدارة اتحاد الكرة من أجل الإعداد لمعسكر الفريق خلال نوفمبر المقبل، والذى يخوض خلاله الفراعنة مواجهتين مصيرتين أمام أنجولا والجابون، ضمن الجولتين الخامسة والسادسة من التصفيات المؤهلة إلى كأس العالم قطر 2022

ويناقش الطرفان كافة العوامل المساعدة لتحقيق هدف الفراعنة لهذه المرحلة، باستمرار تصدره لقمة مجموعته للتأهل إلى الدور الحاسم للتصفيات، من أجل تحقيق أمل الجماهير بالصعود إلى نهائيات كأس العالم للمرة الثانية على التوالى وهو ما لم يتحقق من قبل.

على جانب آخر، جدد كيروش طلبه بتحديد موقف هيثم حسن لاعب وسط فياريال والمعار لفريق ميرانديس بدورى الدرجة الثانية الإسبانى، تمهيدا لضمه خلال معسكرات المنتخب المقبلة، وقام الجهاز الفنى بمتابعة كل اللاعبين الذين يتمتعون بالجنسية المصرية تمهيداً لضم المميزين منهم..
 ونال حسن استحسان كيروش لتتم مخاطبة اللاعب ووالده، واللذين طلبا مهلة قبل تحديد موقفهما وعما إذا كان سيلعب للفراعنة أم لفرنسا..
 ويرغب كيروش فى اكتشاف عدد من اللاعبين المصريين فى أوروبا خاصة بعد نجاح تجربة عمر مرموش نجم شتوتجارت الألمانى ومنتخبنا الوطنى  ويلعب حسن صاحب الـ 18 عاما مع منتخب فرنسا للشباب ولكنه لم يلعب للمنتخب الأول وبالتالى يحق له الاختيار اللعب لمصر أو فرنسا.

ويعيش حسن فى فرنسا وكان يلعب فى صفوف نادى شاتورو بفرنسا حيث بدأ بفريق ١٧ سنة وتم تصعيده إلى صفوف فريق 19 سنة قبل أن يبدأ فى يوليو 2019 اللعب فى الفريق الأول للنادى الفرنسى، ويجيد فى مركز الجناحين الأيسر والأيمن ومن مواليد 8 فبراير عام 2002 وخلال الموسم الأخير شارك مع شاتورو فى 13 مباراة.
 يذكر أن المنتخب يتصدر مجموعته فى تصفيات كأس العالم برصيد 10 نقاط، ويأتى خلفه فى المركز الثانى منتخب ليبيا برصيد 6 نقاط.