بعد اقترابه للتأهل نحو مونديال 2022.. ‏أرقام «‏نيمار» مع البرازيل

نيمار جونيور
نيمار جونيور

قاد الدولي البرازيلي ‏نيمار جونيور، للاقتراب مع منتخب السليساو نحو حجز بطاقة التأهل لبطولة كأس العالم، بعد الفوز بأربعة أهداف مقابل هدف على ضيفه أوروجواي، ضمن منافسات الجولة الـ 12 من تصفيات قارة أمريكا الجنوبية المؤهلة لمونديال قطر 2022.

وساهم نيمار في الحفاظ على سجل البرازيل الخالي من الهزائم، بعد تحقيق الانتصار العاشر لها في التصفيات ورفعت رصيدها إلى 31 نقطة، بفارق 6 نقاط عن الأرجنتين صاحبة الوصافة، علما بأن البرازيل والأرجنتين لديهما مباراة مؤجلة تجمعهما.

وشارك ‏نيمار في 115 مباراة مع المنتخب البرازيلي ، وسجل 70 هدفًا، وساهم بـ 50 تمريرة.

وذكرت شبكة "أوبتا" العالمية المتخصصة في الإحصائيات والأرقام القياسية، أن نيمار يعتبر أفضل هداف لمنتخب البرازيل في تصفيات كأس العالم حيث يملك في رصيده 13 هدفًا.

ويتفوق نيمار في قائمة هدافي منتخب البرازيل بتصفيات المونديال على الثنائي زيكو وروماريو برصيد 11 هدفا لكل منهما، فيما يتقاسم المركز الثالث كل من: توستاو ورونالدو وكاكا ولويس فابيانو برصيد 10 أهداف لكل منهم، ثم يأتي ريفالدو رابعا برصيد 9 أهداف.

وكان نيمار، اعترف بأنه لا يتوقع خوض نهائيات كأس العالم مرة أخرى بعد نسخة العام 2022 من البطولة التي ستقام في قطر، بعدما أثرت ضغوط اللعبة على جسده وعقله، وذلك وفقًا لما نقله موقع goal من حوار أجراه نيمار مع شبكة "DAZN" الإسبانية.

وتطلع البرازيل لحجز بطاقة التأهل لمونديال 2022 خلال الجولتين المقبلتين أمام كولومبيا والأرجنتين الشهر القادم.