محافظ مطروح يتفقد مدرسة تحفيظ القرآن بعد تطويرها 

جولة المحافظ بمدرسة تحفيظ القرآن
جولة المحافظ بمدرسة تحفيظ القرآن

تفقد اللواء خالد شعيب محافظ مطروح مدرسة تحفيظ القرآن بوسط المدينة اليوم الاثنين بعد الانتهاء  من أعمال الصيانة والترميم الخرساني للمدرسة، خلال فترة وجيزة حرصا على سلامة وامن الطلاب واستيعابهم مع بدء العام الدراسى. 

واطمئن المحافظ على سير وانتظام الدراسة بها بعد الانتهاء من أعمال الصيانة والترميم وعودة الطلاب وهيئة التدريس للمدرسة  وذلك  بحضور عاطف سلامة وكيل وزارة التربية والتعليم والمهندس طارق مسعد مدير فرع الابنية التعليمية بمطروح وعددا من القيادات التعليمية بالمحافظة.

اقرأ أيضا| مطروح تستضيف فاعليات البرنامج الرئاسي «أهل مصر» للمحافظات الحدودية 

ووجه المحافظ  لمدير الابنية التعليمية خلال تفقده المدرسة  بسرعة إضافة فصل جديد لتخفيف الكثافة بإحدى فصول المدرسة ، وخاصة  مع اتخاذ كافة الاجراءات والتدابير الاحترازية والوقائية لمنع تفشى فيرس كورونا  حرصا على سلامة الجميع، كما قام المحافظ خلال جولته  بأحد الفصول بالمدرسة بمنح مكافأت مالية  لعدد من الطلاب  من حفظة القران الكريم تحفيزا وتشجيعا لهم.

وكان  المحافظ قد اتخذ مجموعة من القرارات لتيسير العملية التعليمية  والتيسير على الطلاب من بينها النزول بدرجات الالتحاق بالثانوية العامة من ١٩٠ درجة الى ١٨٩ درجة، و النزول بدرجات الالتحاق بالمدرسة الثانوية الفنية الصناعية بنات الى ١٤٠ درجة  ،والنزول بدرجات الالتحاق بالمدارس الثانوية  التجارية الى ١٤٥ درجة بنين وبنات ،والنزول بدرجات الالتحاق بالمدرسة الثانوية الفندقية بنات الى ١٥٥ درجة بدلا من ١٧٠ درجة، والتأكيد على أنه يجوز التنقل  للطلاب بين الادارات بالتعليم الفنى اذا سمحت الكثافة.

وكذلك الموافقة على  تحويل المدرسية الثانوية التجارية بمنطقة الكيلو ٤ بمرسي مطروح الى فترتين على ان تكون الفترة الصباحية للبنات والفنرة المسائية للبنين على ان يكون  هناك فترة بينية بين خروج الفتيات ودخول البنين مع التنسيق مع مديرية امن مطروح لتوفير التامين الشرطى اللازم.