تدريب مهندسي السكك الحديدية على استخدام التكنولوجيا الكورية

تدريب مهندسي السكك الحديدية
تدريب مهندسي السكك الحديدية

تنظم  الهيئة الكورية للترويج للتجارة والاستثمار "كوترا" بالتعاون مع الهيئة الوطنية لسكك حديد كوريا الجنوبية "الدورة الثامنة للتدريب لمهندسي السكك الحديدية والمترو في مصر.

ويتم ذلك اليوم وغدا، بمشاركة  مجموعة من المسؤولين والمهندسين بوزارة النقل  والهيئة القومية لسكك حديد مصر والهيئة القومية للأنفاق. 
 
كما يشارك خبراء السكك الحديدية من الهيئة الوطنية للسكك الحديدية الكوريه  KNR وشركه Byucksan Engineerin و DOHWAH الكوريه لأعطاء أمثلة على تكنولوجيا سلامة إشارات السكك الحديدية وصيانة المركبات ونظام الطاقة وتصميم و إنشاء المسارات في كوريا.

اقرأأ يضا|سفير كندا: نلتزم بالتعاون مع مصر لمواجهة كورونا

 
يذكر انه منذ عام 2014 ، يتم نقل تكنولوجيا السكك الحديدية الكورية إلى مهندسي السكك الحديدية المصريين في الهيئة القومية للسكك الحديدية والهيئة القومية للأنفاق ومشغلي مترو القاهرة وذلك سنويا . وفي العام الماضي ، تم إجراء هذا التدريب عبر الإنترنت بسبب وباء كوفيد 19 ، لكن هذا العام بفضل الإجراءات الناجحة التي اتخذتها الحكومة المصرية للوقاية من  الوباء والسيطرة عليه ،تقرر عقد هذه  الدورة   بوجود الخبراء الكورين في مصر كما كان سابقا.

ويساهم  هذا البرنامج التدريبي  في تعزيز العلاقات بين صناعات السكك الحديدية في البلدين من خلال التبادلات والتعاون المستمر ، وتزيد من فرص الشركات السكك الحديدية الكورية للتعاون في مشاريع تحديث السكك الحديدية في مصر