طرق طبيعية للتخلص من الأكياس الدهنية بالعين

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

 

كثير من الأشخاص تعاني من مشاكل الأكياس الدهنية بالعين أو حول العين فهي من أكثر الأشياء المزعجه والتي تغير من شكل الجفن بإلاضافة الي ألامها التي تسببها لعين المريض، فتنتج عادة الأكياس الدهنية من البكتريا والعدوي والأتربة التي قد تدخل الي العين ولا يقوم المصاب بتعقيم عينه فيما بعد.

برج الجوزاء اليوم.. مخادع ولدية قدره في التلاعب بعقول الآخرين

وكثير من الأشخاص لا تعرف كيفية التخلص منها طبيعيًا ،لذلك سنعرض لكم عدة طرق طبيعية بالمنزل للتخلص من الأكياس الدهنية .

 

الكمادات الدافئة أكثر الطرق فاعلية للتخفيف من من الأكياس الدهنيّة وذلك لقدرتها على تليين الزيوت المُتصلّبة التي تسدّ قنواتالغدد الدهنية في العين، فيتم بذلك تصريف الزيت، والحدّ من تكون الأكياس الدهنيّة وتخفيف التهيّج.

 

أو يمكن وضع قطعة من القماش في ماءٍ ساخن لتطبيق القماش على الجفن المُصاب، وتتراوح مُدّة تطبيق الكمّادات الدافئة بين 10 الي 15 دقيقة في المرّة الواحدة وتكرر العملية حتي تلاحظ إختفاء الكيس الدهني وتورم العين الناتجة من ظهور الأكياس الدهنية .

 

حيث تُساعد الكمّادات الدافئة في تقليل التهيّج الناجم عن الأكياس الدهنيّة، ويمكن تكرار استخدامها من 3 الي 5 مرّات في اليوم.

 

ومع عملية الكمادات الدافئة يجب تدليك العين جيدًا حيث يساعد التدليك في تصريف الزيت الراكد في القنوات، و يتمّ ذلك برقة ولطف لعدة دقائق في اليوم، مع تجنّب دفع الكيس أو عصره أو حتّى فرقعته، لعدم حدوث تلوث علي العين من مادة الكيس الدهني ويجب التأكد من نظافة اليدين قبل استمرارية العملية وعدم وضع نفس اليد المستخدمه علي العين الأخرى حتي لا تتسبب بعدوي لها .