استمرار تطعيم المواطنين بلقاح كورونا بكنيسة ماري مينا| صور

وكيل  صحة المنوفية يتابع فرق تطعيم المواطنين بلقاح كورونا بكنيسة ماري مينا
وكيل  صحة المنوفية يتابع فرق تطعيم المواطنين بلقاح كورونا بكنيسة ماري مينا

تابع اليوم الدكتور فيصل محمود جودة وكيل وزارة الصحة بالمنوفية، الأنبا بولا مطران المنوفية الفرق الطبية المتحركة والتي تستهدف تطعيم المواطنين من الإخوة الأقباط والمسلمين بالفئة العمرية المستحقة للحصول على لقاح كورونا، وذلك بكنيسة ماري مينا بشبين الكوم.

وتم التأكد من إنتظام سير العمل، وأداء فرق التطعيم لعملهم بصورة جيدة، موجهاً الفرق الطبية المشاركة في التطعيم بتسجيل وتطعيم المواطنين دون إنتظار رسالة بموعد التطعيم، وكذلك تقديم الخدمة الطبية للمواطنين والعاملين بالكنيسة، حفاظاً عليهم من هذا الوباء والإصابة بفيروس كورونا.

يأتي ذلك بحضور الدكتورة جيهان الشاذلي مدير إدارة شبين الكوم الطبية، الدكتورة سوزان السعدني نائب مدير المكتب الفني والدكتورة سارة محمود بالمكتب الفني بالمديرية. 

اقرأ أيضا|محافظ الدقهلية: الرئيس السيسي يولي كبار السن اهتمامًا كبيرًا

وقام وكيل الوزارة بالتأكد من تطبيق الإجراءات الوقائية والتدابير الإحترازية أثناء التطعيم، وكذلك التأكد من قياس العلامات الحيوية للإخوة الأقباط والمسلمين بعد التطعيم، والتأكيد علي عمل الدعاية اللازمة، لتشجيع جميع المواطنين علي التسجيل الإلكتروني علي موقع وزارة الصحة، والتطعيم بلقاح كورونا في نفس اليوم، لزيادة المناعة المجتمعية.

وأشار إلى أن جميع مراكز التطعيم بلقاح كورونا بالمحافظة مستمرة في العمل بكامل طاقتها خلال جميع أيام الأسبوع، والإجازات والعطلات الرسمية.

واختتم وكيل الوزارة جولته، بزيارة محكمة شبين الكوم الإبتدائية، لمتابعة عمل الفرق الطبية المتحركة والمخصصة لتطعيم المواطنين بلقاح كورونا المستجد "كوفيد ١٩"، برفقة معالي المستشار إبراهيم أبو زهرة رئيس محكمة شبين الكوم الإبتدائية، تابع خلالها تطعيم المستشارين والعاملين بالمحكمة بلقاح كورونا، والتأكد من إنتظام سير العمل، وأداء فرق التطعيم عملهم بصورة جيدة، وتقديم الخدمة الطبية للمواطنين، مع إتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والتدابير الإحترازية أثناء التطعيم  للتصدي لجائحة فيروس كورونا المستجد "كوفيد١٩".

يأتي ذلك في إطار خطة الدولة الوقائية  تنفيذاً لتوجيهات معالي الأستاذة الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، ومعالي اللواء إبراهيم أبوليمون محافظ المنوفية، واستمراراً للمتابعة الميدانية المستمرة والمكثفة للخدمات الطبية المقدمة للمواطنين 

وأشار وكيل وزارة الصحة بالمنوفية إلى أن الدولة تولي اهتماماً كبيراً بصحة وسلامة المواطنين، ولا تدخر أي جهد أو مال من أجل الحفاظ على صحة وسلامة أبناء الوطن، لافتا إلى أن وزارة الصحة والسكان قامت بتخصيص الموقع الإلكترونى www.egcovac.mohp.gov.eg، لتسجيل بيانات المواطنين، لتلقي لقاح فيروس كورونا المستجد كوفيد١٩.