تعرف على «السيارة الطائرة» في يوم التكنولوجيا 2021 بكين

تصميم Xpilot 3.5 " السيارة الطائرة "
تصميم Xpilot 3.5 " السيارة الطائرة "

أعلنت شركة «Xpeng»، وهي شركة صينية ناشئة للسيارات الكهربائية الذكية ، عن سلسلة من الابتكارات التي تساهم بها الشركة نحو بناء نظام للنقل والمواصلات بأعلي تكنولوجيا وأقل ضررا للبيئة.

قال «هي شياوبينج»، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة XPeng ، في يوم التكنولوجيا 2021 اليوم في بكين: «إن بحثنا في حلول تنقل أكثر كفاءة وأمانًا  يتجاوز بكثير المركبات الكهربائية الذكية وهو حجر الزاوية لميزتنا التنافسية طويلة الأجل و نحن ملتزمون بدمج تكنولوجيا التنقل المتقدمة في نماذج الإنتاج الضخم لصالح عملائنا».

وتحدث بالتفصيل عن أحدث إصدارات نظام مساعدة السائق المتقدم (ADAS) ، وشبكة الشاحن الفائق ، والجيل القادم من السيارات الطائرة المصممة باستخدام " HT Aero" وأيضا أضاف أن هناك نوع مخصص للأطفال علي شكل روبوت وحيد القرن.

تعرف علي تصميم Xpilot 3.5 «السيارة الطائرة» :

تخطط شركة "Xpeng" لإطلاق الجيل التالي من ADAS للسائقين في مدن محددة خلال النصف الأول من عام 2022.

وسيكون لدى Xpilot 3.5 "طيار خاضع للتحكم في الملاحة داخل المدن (NGP)" وسيكون متاحًا فقط لسائقي سيارة Xpeng P5 سيدان العائلية والتي يمكن بناؤها باستخدام رادار الموجة المليمترية ، وشبكة إدراك بصري ثلاثية الأبعاد يمكنها التعرف على أهداف متعددة وتصنيفها ووضعها - وكلها مهمة للقيادة داخل المدينة.
سيحتوي Xpilot 3.5 على وحدة تخطيط استراتيجي ذات إمكانات تنبؤية متقدمة تستخدم مزيجًا من الذكاء الاصطناعي المستند إلى القواعد والمبني على البيانات للتعامل مع سيناريوهات القيادة داخل المدينة مثل تجنب الأشياء الثابتة ومستخدمي الطرق المعرضين للخطر ، وتغيير الممرات بأي سرعة.
 
اقرأ أيضا | تجعل منك طيارًا.. طائرة كهربائية بقيمة 92 ألف دولار| فيديو