لعشاق الأكل النباتي والصحي| طريقة تحضير «ايدام الخضار»

ايدام الخضار
ايدام الخضار

من أشهى أطباق الخضار هي أطباق الإيدام مع الدجاج والأرز، والخضار، واذا كنتِ ممن يفضلون الأكل النباتي والصحي، هو معروف انه قليل السعرات الحراريّة وغنيّ بالفيتامينات، لذا يمكن تناوله مع أنواع أخرى تكمّل عناصر الوجبة الصحّية كالدجاج أو الأرز .

اقرأ أيضًا.. من المطبخ الصيني | طريقة عمل دجاج «كانتون»

 والإيدام هو عبارة عن صلصة من الخضار مع الدجاج المطبوخ بطريقة تقليديّة، ويمكن عمل إيدام الخضار بطرق مختلفة، حيث يمكن عمل الإيدام من نوع واحد من الخضار، ويمكن عمله من نوعين معاً، أو من مجموعة مختلفة من الخضار، ومن أبرز أنواع الخضار التي يمكن عملها على شكل إيدام هي البطاطس ، الكوسا، والجزر ، وقدميه مع الأرز الأبيض.

​​​​​​​


 اخترنا لكِ طريقة شهية وصحية لتحضير أيدام الخضار 
المقادير :

- بطاطس
- بازلاء
- جزر
- عدس
- بصل
- ثوم
- ملح وفلفل
- زيت زيتون
- طماطم
- معجون طماطم
- بقدونس
- ماء

طريقة التحضير :
 
- سخني الزيت في قدر سميك على نار متوسطة، ثم أضيفي البصل والثوم وقلبي لمدة 3 دقائق، ثم اسلقي العدس نصف سلقة بالماء ورشة كمون، ثم صفي العدس واتركيه جانباً.

- ثم قومي بأضافة للقدر الفلفل الأحمر والجزر وصلصة الطماطم والملح وقلبي لمدة 5 دقائق، ثم أضيفي البطاطس والعدس المسلوق والطماطم والماء ونصف كمية البقدونس وقلبي قليلاً واتركي المزيج لمدة 5 دقائق حتى يغلي.

- ثم خففي النار وغطي القدر واتركي المزيج لمدة 20 دقيقة، ثم أضيفي البسلة والفلفل الأسود وغطي القدر مرة أخرى واتركيها لمدة 15 دقيقة حتى تنضج الخضار تماماً.

- ثم ارفعي القدر عن النار واسكبي الإيدام في طبق التقديم ووزعي كمية البقدونس المتبقية فوق الطبق وقدميه ساخناً إلى جانب الأرز حسب الرغبة.

تابع.. لأصحاب الرجيم.. هل «الطعمية» تزيد من الوزن؟