«تموين الجيزة» يتحفظ على نصف طن لحوم فاسدة قبل طرحها بالأسواق |صور

تموين الجيزة يتحفظ على نصف طن لحوم فاسدة قبل طرحها بالأسواق.. وطن دقيق مدعم
تموين الجيزة يتحفظ على نصف طن لحوم فاسدة قبل طرحها بالأسواق.. وطن دقيق مدعم

شددت وزارة التموين، على جميع مديرياتها بالمحافظات، بتكثيف الحملات الرقابية على الأسواق، وضبط المتلاعبين بأموال الدعم ومخالفات الغش التجاري، والتحفظ على السلع منتهية الصلاحية، وإحالة المخالفين إلى جهات التحقيق.

وفي هذا السياق تمكن تموين الجيزة من التحفظ على نصف طن لحوم غير صالحة للاستهلاك الآدمي قبل تداولها بالأسواق. 

 

أوضحت الحملة الرقابية أنه بالمرور على الأنشطة التموينية والتجارية للتأكد من حركة سير العمل ووصول الدعم إلى مستحقيه، تم تسيير اليوم السبت الموافق 23 من أكتوبر الجاري، حملة برئاسة هالة غريب وكيل مديرية تموين الجيزة، بالاشتراك مع الرقابة المركزية بالمديرية، والتجارة الداخلية والطب البيطرى بالجيزة، أسفر عن الآتى:-  

- ضبط 3 ثلاجات واحدة فى منطقة قسم الجيزة زنيين تبع إدارة قسم الجيزة، وعدد 2 ثلاجة بكفر طهرمس ببولاق جيزة، وتم التحفظ على كمية قدرها 535 كيلو لحم وكبدة منتهية الصلاحية، وسوء تخزين وجارى العرض على النيابة.

كما تمكنت حملة الرقابة المركزية اليوم من التحفظ على كمية دقيق مدعم قدرها 25 شيكارة بمطحن بالجيزة، زنة كل منها 50 كيلو جرام، وتم تحرير 9 محاضر جنح، وتقارير نقص وزن يتراوح ما بين 20 جرام و28 جرام، وجارى اتخاذ الإجراءات اللازمة تجاه المخالفين.

 

كما تمكن قطاع التجارة الداخلية بتكوين الجيزة من التحفظ على 4 أسطوانات بوتاجاز منزلى لاستعمالها فى أغراض غير المخصص لها وتم تحرير 7 محاضر جنح ما بين مزاولة النشاط بدون ترخيص وشهادات صحية وبيع بأسعار أعلى من السعر المعلن عنه.

 

وتشكل فريق الحملة التموينية من محيى إسماعيل، مدير إدارة الرقابة المركزية، وسلطان النجار،  سيد باسل، مدير إدارة الرقابة التجارية، وسلمى محمد.