شمس «العربية للتصنيع» تولد كهرباء لأوغندا

محطة الطاقة الشمسية بمقاطعة تورورو بأيادٍ مصرية
محطة الطاقة الشمسية بمقاطعة تورورو بأيادٍ مصرية

قامت الهيئة العربية للتصنيع بإنشاء محطة طاقة شمسية بمقاطعة تورورو بدولة أوغندا الشقيقة، وأكد الفريق «عبد المنعم التراس»، رئيس الهيئة العربية للتصنيع، على أهمية تنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى لتعزيز التعاون المشترك مع الأشقاء بدول حوض النيل وجميع دول القارة الأفريقية فى مختلف مجالات التصنيع فى إطار حرص مصر على دعم العلاقات مع أشقائها بدول حوض النيل.


وأضاف أن العربية للتصنيع تضع جميع إمكانياتها التصنيعية والتكنولوجية للمشاركة فى مشروعات التنمية المختلفة التى تشهدها دولة أوغندا  الشقيقة، وجميع بلدان القارة السمراء، مشيرًا إلى أن العربية للتصنيع تدعم مشروعات الطاقة المتجددة، وذلك من خلال المبادرة المصرية للتنمية بدول حوض النيل.

وأوضح «التراس» أن المحطة التى تم إنشاؤها  تعمل بنظام الخلايا الفوتوفولتية بقدرة 4 ميجاوات ، مشيراً إلى حرص الهيئة على تبادل الخبرات وتدريب العمالة الفنية بدولة أوغندا على أعمال الصيانة والمتابعة المستمرة.

وأضاف أن ألواح الطاقة الشمسية التى تم تركيبها بالمحطة من إنتاج الشركة العربية للطاقة المتجددة التابعة للعربية للتصنيع ARECO 320  وات،  التى تتميز بالكفاءة ومراعاة مواصفات الجودة العالمية، وأن التنفيذ تم تحت إشراف هيئة الطاقة الجديدة والمتجددة.


كما أشار «التراس» إلى أن العربية للتصنيع تتوجه بقوة لتنفيذ العديد من مشروعات الطاقة المتجددة بالعديد من بلدان القارة الأفريقية، خاصة فى ظل التوجه لتحقيق أقصى استغلال ممكن من الطاقة الشمسية كمصدر نظيف لتوليد الكهرباء.