ابتكار مركبات آلية متقدمة لتأمين منشآت حيوية بروسيا

ابتكار مركبات آلية متقدمة لتأمين منشآت حيوية بروسيا

مركبات آلية متقدمة لتأمين منشآت حيوية بروسيا
مركبات آلية متقدمة لتأمين منشآت حيوية بروسيا

أعلنت روسيا صباح اليوم أنها ستستخدم منصة Marker الروبوتية المتطورة لتطوير روبوتات متقدمة لحماية مرافق الدولة الحيوية، وقد صرح بذلك "Arkady Petrosov" رئيس المشروعات في المركز الوطني لتطوير التكنولوجيا والروبوتات التابع لصندوق الأبحاث المتقدمة الروسى.

وأطلقت روسيا تجربة عملية في ميناء "فوستوتشني" الفضائي في أقصى شرق روسيا فى الثامن من الشهر الجارى لدمج روبوت ماركر في نظام أمن الميناء الفضائي الروسي.

 تضمنت التجربة منصة ماركر الروبوتية ذات العجلات المزودة بوحدة إلكترونية بصرية متعددة الأغراض.

تتحكم السيارة الآلية في مراقبة خطوط الطاقة الكهربائية والمرافق الخاصة بالميناء الفضائي وسلامة محيط الميناء. 

وصرح بيتروسوف أن "النتائج التي تحققت خلال التجربة أرست الأساس لابتكار مركبات آلية متقدمة قادرة على توفير الأمن لمنشآت الدولة الحيوية “ 

تتميز منصة الروبوتات التجريبية " Marker " بأفضل القدرات للحركة الذاتية للروبوتات في بيئة جديدة وغير معروفة وكذلك تحديد الأشياء بناءً على تقنيات الذكاء الاصطناعي.

وقد تم تطوير التقنيات من قِبل فرق بحثية متقدمة من المعهد الروسى للبحث والتطوير لأنظمة الطيران والجامعة الفيدرالية الجنوبية ومكتب التصميم العلمي لأنظمة الحوسبة.

والجدير بالذكر أنه تم تطوير منصة الروبوتات التجريبية Marker كجزء من مشروع مشترك بين صندوق الأبحاث المتقدمة وجمعية البحث والإنتاج لتقنيات Android التي انطلقت في عام 2018. ويهدف المشروع إلى تطوير وإجراء اختبارات واسعة النطاق للروبوتات الأرضية والروبوتات الأساسية.