الحسيني يحتفل بعيد ميلاد والدته نهال عنبر: «كل سنة وأنتي عظيمة»

نهال عنبر
نهال عنبر

احتفل حسام الحسيني بعيد ميلاد والدته الفنانة نهال عنبر، وقام بنشر عدة  صور عائلية تجمعهم سويًا، عبر حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي انستجرام.

وكتب حسام على الصورة: «كل سنة وأنت عظيمة وملكة وبصحة وخير وسعادة زي ما بتسعدي عيلتك وكل اللي حواليكي ربنا يزيدك بأعمال الخير اللي بتعمليها ربنا يزيدك من حب الناس و احترامهم ليكي يا رب.. بحبك أد المجرة بكواكبها ونجومها».

وفي سياق منفصل أعربت الفنانة نهال عنبر، عن كرهها الشديد للتدخين، مؤكدة أنه لا تتواجد في أي مكان يوجد به تدخين، حتى في البيت ممنوع أي ضيف يدخن سيجارة ولو أصر يبقى فى البلكونة، مشيرة إلى أنها كانت سعيدة بالفترة التي تم فيها منع ظهور التدخين في الدراما، ولكن الآن تم كسر القانون وأصبح هناك العديد من الأبطال يستخدمون السجائر في الدراما والأعمال.

وتابعت عنبر، أنه لابد على الدولة أن يكون لها دور كبير في منع  التدخين، ولابد أن يتنامى دور الأم  في التوعية بأضرار التدخين، وأن تقوم المدارس بدور أكبر في التنبيه والتوعية وكذلك في كافة وسائل الإعلام.

وقالت عنبر، عرض عليا في أحد الأعمال الفنية أن أمسك "سيجارة" ولكني رفضت الإقدام على تلك الخطوة نهائياً وتحايلت على الموقف بآداء مقنع  كما يريد المخرج ولم استخدم السيجارة.

وأضافت عنبر خلال كلمة لها في منتدى منظمة الصحة العالمية وجمعية مكافحة التدخين  لمناقشة دور الإعلام والدراما في مكافحة التبغ في مصر،" إن الطفل الصغير يرى النجم  أو الفنان وهو غالبا ما يعتبره قدوة فيقدم على التدخين كنوع من التهدئة وبالتالي يرى أن يقوم بعادة جيدة ويحاول تقليده، موضحة أنه لابد من منع كافة مشاهد التدخين في الأعمال الدرامية.

جاء ذلك على هامش الندوة التي أعدتها منظمة الصحة العالمية وجمعية مكافحة التدخين، صباح  الأربعاء، لمناقشة دور الإعلام والدراما في مكافحة التبغ في مصر، وانتهاكات الدراما فيما يخص الترويج والإعلان لمنتجات التبغ وجهود وزارة الصحة في مكافحة هذه الظاهرة وكيف يمكن للإعلام والدراما أن يسهم في مكافحة التبغ بمختلف منتجاته.