عيد ميلاد سمية الخشاب.. تفاصيل مهنتها قبل التمثيل وعدد زيجاتها

سمية الخشاب
سمية الخشاب

يصادف اليوم عيد ميلاد الفنانة سمية الخشاب فهي من مواليد 1966، ولدت في مدينة الإسكندرية، وبدأت مشوارها الفني في عام 1993. 

تزوجت سمية الخشاب للمرة الأولى قبل دخولها عالم الفن عندما كانت تبلغ من العمر 23 عاما، وكان زواجها تقليديا وانتهى بالانفصال وذلك لرفض زوجها الأول التمثيل.

كما تزوجت سمية الخشاب للمرة الثانية، سرا واستمر الزواج حتى عام 2014، لكنها لم تفصح عن هذه الزيجة إلا بعد إنتهائها بالطلاق ولم تكشف عن اسم زوجها.

وفي يوم 20 أكتوبر2017، تزوجت للمرة الثالثة من المطرب أحمد سعد الذي انفصلت عنه آواخر مارس 2019 وذلك بعد نشوب خلافات حادة بينهما.

سمية الخشاب قبل دخولها مجال الغناء كانت تعمل في مجال السياحة والبنوك، إلا أن الفنان صلاح السعدني نصحها بالتركيز في التمثيل وتأجيل خطوة الغناء ودرست الموسيقى في معهد الكونسرفتوار بالإسكندرية. 

مثلت أدوارا صغيرة في مسلسلات "الحساب" مع صلاح السعدني، و"اللعب في المضمون" مع يوسف شعبان وهالة صدقي، وحضرة المحترم عن قصة لأديب نوبل نجيب محفوظ، وتعتبر مسلسل "عائلة الحاج متولي" هو بداية انطلاقها لعالم الشهرة والنجومية، ثم قامت بدور المذيعة في مسلسل " لقاء على الهوا" مع يسرا، وواصلت تقديمها للأعمال السينمائية والدرامية القوية ولعل من أبرز أعمالها السينمائية فيلم "حين ميسرة" و"الريس عمر حرب" وقامت بأداء أدوار جريئة في أعمال مختلفة.