170 مليون جنيه تكلفة مستشفى الأورام والحروق ببني سويف

افتتاح مستشفى جديد للأورام والحروق
افتتاح مستشفى جديد للأورام والحروق

افتتح الدكتور منصور حسن رئيس جامعة بني سويف، اليوم الأربعاء، مستشفى الأورام والحروق الأولى من نوعها على مستوى محافظات شمال الصعيد لخدمة أهالى المحافظة والمحافظات المحيطة.


جاء ذلك، في حضور الدكتور عاطف مرسي عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة مستشفيات جامعة بني سويف، والدكتوره حنان سليمان عضو مجلس الشيوخ، والدكتور محمد يوسف عبد الخالق وكيل وزارة الصحة ببنى سويف، وأعضاء هيئة التدريس وعدد من الأطباء والعاملين والتمريض.

اقرأ أيضا

 وزير الرياضة ومحافظ بني سويف يشهدان اللقاء الحواري مع شباب الصعيد

وتجول رئيس جامعة بنى سويف داخل الأقسام المختلفة بالمستشفي للاطمئنان على توافر كافة التجهيزات، حيث أجرى حوارا مع المرضي المتواجدين واستمع  لهم حول ضمان تقديم خدمة طبية وعلاجية جيدة، كما أجرى حواراً مع بعض الأطباء وأطقم التمريض بالمستشفى، وطالبهم بتوفير كافة سبل الرعاية للمواطنين.

وأوضح رئيس الجامعة أن المستشفي الجديد مقام علي مساحة 800 مترا، وتتكون من 6 طوابق، بتكلفه 170 مليون جنيه، وتتضمن طابقين لعلاج الأورام، وطابق لعلاج الحروق، وثلاثة طوابق تحتوي على قاعات محاضرات لطلاب كلية الطب، بطاقة استيعابية  500 سريرا وتتضمن 3 أقسام للعلاج الكيماوي، و الاشعاعي، والجراحي،  و 16 سريرا للحروق وغرفتين عمليات.


وأكد أن الجامعة حريصة على تلبيه كل ما يحتاجه المجتمع السويفي من توفير خدمة صحية تليق بهم فى كافة التخصصات، وتوفير كافة الأجهزة والمعدات الحديثة، موجهاً الشكر إلى عمداء الكلية ومديري المستشفى السابقين، والحاليين، لما بذلوه من مجهودات لإنشاء المستشفى الجديد.


كما افتتح رئيس جامعة بني سويف، مبنى التموين الطبي والمخازن التابع للمستشفى بتكلفة بلغت 7 مليون جنيهاً، بحضور الدكتور عاطف مرسي عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية، والدكتورة حنان سليمان عضو مجلس الشيوخ، والدكتور محمد شعبان المدير التنفيذي للمستشفيات، والدكتور محمد يوسف وكيل وزارة الصحة.

 

مستشفى الأورام والحروق

وأوضح الدكتور منصور حسن، أن مبنى التموين الطبي بالمستشفيات الجامعية أصبح كيان مستقل ويتكون من سبعة طوابق مجهزة بأعلى مستوى من الناحية الإنشائية ومزوداً بأنظمة الحماية المدنية الشاملة و السلامة المهنية، ويتم إدارته بالكامل بطريقة إلكترونية بنظام " الباركود"، ويعمل على متابعة وتوريد الأدوية اللازمة لكافة الأقسام الطبية المتخصصة بكل المستشفيات التابعة للجامعة.


وأضاف الدكتور عاطف مرسى، أن نظام التشغيل الموحد لإدارة التموين الطبي يحقق الدقة في متابعة الاحتياجات الحقيقية لكل قسم من خلال متابعة آلية الاستهلاك والصرف ومؤشرات الأداء والتشغيل، وانعكاس ذلك على تحسين الخدمة الطبية المقدمة للمواطنين.