يؤدي إلى تحسين صحة القوارض.. تقليل تناول الطعام

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

توصلت دراسة حديثة، إلى أن هناك علاقة واضحة بين تقليل تناول الطعام وتحسين صحة القوارض وإطالة عمرها.

 

وأظهرت النتائج أن تقليل الطعام أدى إلى تحسين صحة القوارض التي أجري عليها الدراسة، وذلك حسب ما ذكرت مجلة "نيتشر ميتابوليزم".


كما سجلت النتائج أن تلك الفئرات التي تم إطعامها سعرات حرارية أقل في وجبة يومية واحدة كانت أفضل من تلك التي تناولت العدد نفسه من السعرات لكن ضم وجبات موزعة على مدار اليوم وعاشت أطول منها،وأن الفئران التي تأكل مرة واحدة فقط في اليوم سجلت تحسنا في التمثيل الغذائي، وذلك حسب ما ذكرت موقع"مونت كارلو".


ويقول معد الدراسة دودلي لامينغ من جامعة ويسكونسن إن "العلماء عرفوا منذ حوالى قرن أن الحد من كمية السعرات الحرارية يطيل عمر القوارض،  لكن الدراسات السابقة بشأن الحد من السعرات الحرارية لدى الفئران تضمنت صياما غير مقصود مع فئران تتغذى عادة مرة واحدة فقط في اليوم"، وذلك حسب  ما ذكرت وكالة "فرانس برس".


ويقول ستيفن أورايلي مدير وحدة الأمراض الأيضية في جامعة كامبريدج، إنه من الصعب تطبيق نتائج الدراسة على البشر، نظرا للاختلافات الهائلة في سرعات معالجة الأطعمة بين الفئران والبشر.


وتابع أن إجراء تجربة بشرية مماثلة يتطلب أن يأكل البشر كل السعرات الحرارية التي يحتاجونها لمدة أسبوع في يوم واحد ثم يتضورون جوعا خلال الأيام الستة التالية.