أمين عام مجلس الدولة: جلوس المرأة على منصة القضاء يؤكد حرص الدولة على تمكينها

تعيين القاضيات بمجلس الدولة
تعيين القاضيات بمجلس الدولة

أكد المستشار طه كرسوع الأمين العام لمجلس الدولة، أن اليوم يعد يومًا تاريخيًا، وحدثًا عظيمًا، أن تبدأ المرأة المشاركة الفعلية في ولاية القضاء وتحقيق رسالة العدالة، وستكون المشاركة للقاضيات فعالة، وتظل حقوق المرأة محفوظة على مر التاريخ، وواجبنا كمجلس دولة الحفاظ على ذلك.

وشهد قصر الأميرة فوقية بمجلس الدولة تعيين القاضيات الجدد والصادر لهم قرار التعيين من الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، وحضر حفل التعيين المستشار محمد حسام الدين رئيس المحلس والمستشار طه كرسوع الأمين العام، وتم بدأ الحفل بالسلام للجمهوري بعد تنظيم وقوف القاضيات.

اقرأ أيضا| بدء حفل آداء اليمين للقاضيات الجديدات بمجلس الدولة بالسلام الجمهوري | فيديو

ونظمت إدارة مجلس الدولة وقوف القاضيات في مشهد تاريخي قبل حلف اليمين القانونية للتعيين بمجلس الدولة، وتم مراعاة إجراءات التباعد وارتداء الكمامات، ووقفت القاضيات كالبنيان المرصوص جنبًا إلى جنب استعداد لحلف اليمين الدستورية في وجود رئيس المجلس والأمين العام. 

 يذكر أن مجلس الدولة هو جهة قضائية مستقلة، وأحد أعمدة السلطة القضائية في مصر، أنشئ عام 1946 على غرار مجلس الدولة الفرنسي، ومنذ هذا التاريخ لم تعين بمجلس الدولة قاضية واحدة، إلا أن سياسة الدولة المصرية الحاسمة في تمكين المرأة المصرية وتوليها كل الوظائف العامة خلال السنوات الأخيرة أسفرت عن صدور هذا القرار.