وزير الشباب يكشف كواليس جلسة محاسبة أحمد مجاهد في البرلمان

أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة
أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة

كشف الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، كواليس جلسة استجواب أحمد مجاهد رئيس اللجنة الثلاثية في اتحاد الكرة، لدى مجلس النواب اليوم الإثنين، بسبب طلبات الإحاطة والمخالفات التي تم رصدها على الاتحاد.

وأضاف ”صبحي” خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب ببرنامج "الحكاية" المذاع على فضائية "MBC مصر"، مساء الإثنين: “مجلس النواب هو الهيئة البرلمانية المصرية ولها حق التشريع والرقابة على الجهات المعنية، ولجنة الشباب والرياضة لها الصفات الرقابية والتشريعية، ومن حقها أن تناقش الاتحادات وتستجوبها وهذا يتم بحضور الوزارة وهو ما تم اليوم”.

وبسؤاله هل اتحاد الكرة جهة خاصة لا تخضع للمحاسبة من البرلمان؟ قال ” صبحي” :” كل المؤسسات هيئات عامة يمكن رقابتها مثل بقية الجهات، والوزارة تقوم بدورها في هذا الصدد، وتم عمل لجنة مشتركة بين الوزارة والجهات الرقابية لمراقبة أداء الاتحادات والأندية الرياضية”.

وأضاف وزير الشباب والرياضة أنه كان هناك أكثر من زيارة لاتحاد الكرة من اللجان المشرفة، خلال الفترة الماضية، واتحاد الكرة ليس جهة خاصة.

وتابع :”كل التجاوزات التي تم مواجهة رئيس الاتحاد اليوم بها مرصودة لدينا بالفعل واتخذنا بها إجراء، وجارى التحقق منها، والوزارة لها حق المراقبة المالية على اتحاد الكرة واللجنة الأولمبية ونحن حولنا المخالفات التي على اتحاد الكرة الى الجهات الرقابية الأخرى”.