محمد صلاح يدعو لإنقاذ كوكب الأرض خلال كلمته في حفل «إيرثشوت»| فيديو 

النجم المصري محمد صلاح
النجم المصري محمد صلاح

ألقى النجم المصري محمد صلاح، لاعب ليفربول الإنجليزي، كلمة على هامش حضوره حفل جائزة «إيرثشوت» المقام في العاصمة الإنجليزية لندن، والتي تهدف إلى حل المشاكل البيئية.

وتطلق «إيرثشوت» حفلها السنوي الأول الذي سيقام كل عام حتى 2030 لتكريم الأشخاص المساهمين بالتنمية المستدامة للبيئة والمساعدة على الحد من التغيّر المناخي.

وأكد محمد صلاح خلال كلمته على ضرورة الحذر من التلوث المائي خلال القرن الحالي، قائلا: «بنهاية هذا القرن، من الممكن أن تكون كمية البلاستيك في الماء أكبر من السمك».


وأضاف صلاح: «يسعدني أن أكون هنا في هذا الحدث الرائع والمهم للغاية. أنا متحمس لهذا لأنني نشأت بالقرب من المياه والبحر الأبيض المتوسط وهو أمر حيوي للحياة في المنطقة ، تماما مثل جميع بحار ومحيطات كوكبنا».

وتابع: «بحلول نهاية القرن قد يكون هناك بلاستيك أكثر من الأسماك في المحيط ما لم نفعل شيئا الآن. إنه أمر مخيف ولكن المتأهلين للتصفيات النهائية لهذه الجائزة وجدوا حلولا بارعة لإحياء محيطاتنا.. إنهم يقاتلون لحماية 30 في المائة من محيطات العالم بحلول عام 2030».

 


حضر قائد المنتخب المصرى محمد صلاح، المحترف بصفوف ليفربول الإنجليزي حفل جائزة «إيرثشوت»، والذي يقام اليوم 17 أكتوبر بلندن  بعد دعوة من الأمير البريطاني ويليام لحضور الحفل .

الأمير ويليام يقيم هذا الحفل، لتوزيع بعض الجوائز من بينها جائزة إيرثشوت وهي جائزة بيئية عالمية للتعامل مع تغير المناخ، والتي ابتكرها للحلول المبتكرة لإصلاح الكوكب.

وأطلق الأمير ويليام، هذه المبادرة بحثًا عن المواهب العلمية الأكثر ذكاءً، واستقرت في النهاية على 15 من المتأهلين للتصفيات النهائية الذين أعجبوا بعمل استثنائي بشكل خاص للمساعدة في إنقاذ المحيطات والأرض والجو.

وتم اختيار المتأهلين للتصفيات النهائية من بين أكثر من 750 ترشيحًا من جميع انحاء العالم، وسيتم الإعلان عن خمسة فائزين في حفل يوم 17 أكتوبر، وسيحصل كل منهم على مليون جنيه إسترليني ودعم مخصص لتوسيع نطاق حلولهم البيئية.

وتم اختيار المرشحين الخمسة من قبل الأمير ويليام، والملكة رانيا ملكة الأردن، والمطربة الكولومبية شاكيرا، والممثلة كيت بلانشيت، وأسطورة كرة القدم البرازيلية، داني ألفيش، والدبلوماسية البيشية كريستيانا فيجيريس.

ويعد محمد صلاح هو لاعب كرة القدم الوحيد المدعو للحفل الذي سيقام في لندن، تقديرًا لدوره الهام والمُلهم للشباب في الشرق الأوسط، منذ انتقاله إلى ليفربول.