وزير الدفاع الكويتي «عن التحاق الإناث بالجيش»: لا يتعارض مع الدستور

الشيخ حمد العلي
الشيخ حمد العلي

أكد وزير الدفاع الكويتي الشيخ حمد العلي، أن إتاحة الفرصة لنصف المجتمع الكويتي من المواطنات، للالتحاق بشرف الخدمة العسكرية لا يتعارض مع الدستور الكويتي، الذي لم يفرق بين الرجل والمرأة، وذلك نقلًا عن صحيفة "القبس" الكويتية.

جاء ذلك خلال ترؤسه اجتماعًا بمقر الوزارة، اليوم الأحد 17 أكتوبر، ضم الجهات المعنية بتنفيذ القرار الوزاري الخاص بالتحاق المواطنات الكويتيات بشرف الخدمة العسكرية كضباط اختصاص وضباط صف وأفراد، وذلك في مجال الخدمات الطبية والخدمات العسكرية المساندة.

وأضاف العلي أن آلية تنفيذ القرار الخاص بالسماح للمرأة بالالتحاق بصفوف الجيش الكويتي سوف يأخذ بعين الاعتبار اختيار الأماكن والمواقع والمهن التي تتناسب قدرات الإناث وإمكانياتهن.

وشدد وزير الدفاع الكويتي على أنه سيكون متابعًا وبشكل دائم ومستمر لكل الخطوات والإجراءات المتعلقة بالتحاق العنصر النسائي بشرف الخدمة العسكرية، وضمان عملهن في المجالات والتخصصات المساندة والملائمة.

وقررت الكويت، في وقتٍ سابقٍ من شهر أكتوبر الجاري، السماح للإناث بالالتحاق بالخدمة العسكرية، في سابقة هي الأولى من نوعها بالبلاد، وتمثل حدثًا غير مألوفٍ في المنطقة العربية.

(للمزيد طالع: لأول مرة.. الكويت تسمح بانضمام النساء إلى الجيش)